الجمعة - 27 مايو 2022
الجمعة - 27 مايو 2022

سلطان الجابر يلتقي نائب المستشار الألماني لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

سلطان الجابر يلتقي نائب المستشار الألماني لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين

التقى الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، معالي روبرت هابك، نائب المستشار الألماني ووزير الاقتصاد والعمل المناخي.

ونقل الجابر في بداية الاجتماع تحيات قيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات إلى نائب المستشار وإلى شعب ألمانيا الصديق، وتناول النقاش سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص الاستثمار والتعاون المشترك في المجالات التي من شأنها أن تعزز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وأكد الجابر خلال لقائه نائب المستشار الألماني أن القيادة الرشيدة في دولة الإمارات حريصة على تعزيز العلاقات الثنائية مع جمهورية ألمانيا، والعمل المتواصل لاستكشاف فرص التعاون والاستثمار المشترك في مجالات حيوية من ضمنها الطاقة التقليدية والمتجددة، والصناعات المتقدمة، والذكاء الاصطناعي والبنية التحتية، والسياحة، والزراعة، وغيرها من المجالات الواعدة التي تسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

‏كما تمت مناقشة استعدادات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 الذي تستضيفه الإمارات في عام 2023، وكذلك جهود العمل المناخي حيث استعرض معالي د. سلطان الجابر الجهود التي تبذلها الدولة للحد من تداعيات تغير المناخ، وتنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة سواء في الدولة أو خارجها. وبحث الجانبان فرص التعاون والاستثمار المستدام المشترك مع ألمانيا في مجال الطاقة والطاقة المتجددة بما في ذلك طاقة الرياح والطاقة الشمسية.

كما عقد الدكتور سلطان الجابر ونائب المستشار الألماني جلسة حوارية مع عدد من الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات الألمانية ورجال الأعمال من مختلف القطاعات الحيوية كالصناعة والطاقة وغيرها.

والتقى الجابر خلال هذه الزيارة كذلك عدداً من الوزراء والمسؤولين في الحكومة الألمانية، حيث عقد اجتماعاً مع أندرياس ميكايليس- وزير الدولة للشؤون الخارجية، ويورغ كوكيس- مستشار الشؤون الاقتصادية والمالية للمستشار الألماني، وتناولت هذه الاجتماعات سبل تعزيز التعاون بين البلدين، ومناقشة المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك.