الخميس - 23 سبتمبر 2021
الخميس - 23 سبتمبر 2021
No Image Info

تراجع قيمة الاستثمارات الإماراتية في سندات الخزانة الأمريكية

أظهرت البيانات الشهرية لوزارة الخزانة الأمريكية الصادرة مساء الجمعة تراجعاً في قيمة الاستثمارات الإماراتية سندات الخزانة الأمريكية بنهاية يناير لأدنى مستوياتها خلال عام لتصل إلى 56 مليار دولار، وهو الأقل منذ يناير 2018، والذي بلغت فيه قيمة الاستثمارات نحو 55.6 مليار دولار.

ووفق تقرير وزارة الخزانة الأمريكية وحصلت «الرؤية» على نسخة منه، تراجعت القيمة بنحو 800 مليون دولار خلال يناير الأخير مقارنة بشهر ديسمبر الماضي، لتحافظ الإمارات على المركز الثاني والعشرين في قائمة الدولة المستثمرة بسندات الخزانة في الولايات المتحدة.

سندات الخزانة الأمريكية هي عبارة عن أوراق مالية صادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية بنسبة فائدة محددة تهدف لتمويل الإنفاق وسد عجز الميزانية الأمريكية.

وتراجعت قيمة الاستثمارات السعودية بسندات الخزانة الأمريكية من مستوى 171.6 مليار دولار لتصل بنهاية يناير إلى 162.6 مليار دولار وهو الأدنى منذ مايو الماضي، للتراجع إلى المركز الثاني عشر في قائمة الدول المستثمرة بتلك السندات.

وانخفضت حيازة كل من الكويت والعراق بنهاية يناير لتصل إلى 4.7 مليار دولار و34 مليار دولار على التوالي.

ووفقاً للبيانات، فعاودت الصين زيادة استثماراتها لتصل بنهاية يناير إلى 1.126 تريليون دولار مقابل 1.123 تريليون دولار بنهاية ديسمبر محافظة على مركزها الأول في قائمة حائزي سندات الخزانة الأمريكية، لتأتي اليابان في المركز الثاني برصيد 1.069 تريليون دولار بنهاية يناير بارتفاع 27 مليار دولار تقريباً.
#بلا_حدود