الخميس - 16 سبتمبر 2021
الخميس - 16 سبتمبر 2021
جانب من عمومية بنك أبوظبي التجاري. (الرؤية)

جانب من عمومية بنك أبوظبي التجاري. (الرؤية)

مساهمو «أبوظبي التجاري» يوافقون على الاندماج مع «الاتحاد الوطني»

وافقت الجمعية العمومية لبنك أبوظبي التجاري اليوم الخميس على عملية الاندماج مع بنك الاتحاد الوطني.

وقال البنك إن الجمعية العمومية وافقت على اتفاقية الاندماج المبرمة وزيادة رأس المال المصدر من 5.2 مليار درهم إلى 6.8 مليار درهم.

وسيحمل الكيان الجديد اسم بنك أبوظبي التجاري ليكون ثالث أكبر مؤسسة مالية في الدولة وخامس أكبر مؤسسة خليجية، بأصول إجمالية تبلغ قيمتها 420 مليار درهم وقاعدة عملاء تقدر بنحو مليون عميل.

وأقرت الجمعية العمومية قيام البنك بإصدار سندات قابلة للتحويل إلى 117.65 مليون سهم لمساهمي مصرف الهلال، كسعر استحواذ البنك على جميع الأسهم المكونة لرأس مال المصرف، وزيادة رأس المال المصدر للبنك ليصبح 6.96 مليار درهم عند إتمام عملية التحويل.

كما وافقت الجمعية على إصدار أدوات رأس المال (بما في ذلك ذات الشق الأول أو بشقه الثاني) بقيمة إجمالية تصل إلى مليار دولار.

ومن المنتظر دخول عملية الاندماج بين بنوك أبوظبي التجاري والاتحاد الوطني ومصرف الهلال مرحلة التنفيذ بتاريخ الأول من مايو المقبل، وفقاً للجدول الزمني الذي تضمنته وثيقة نشرة المساهمين التي أصدرها البنكان، وجرى بموجبها أيضاً تحديد تاريخ 20 و21 مارس الجاري لعقد الجمعية العمومية للمصادقة على القرار قبل بدء فترة الاعتراض عليه من قبل الدائنين خلال الفترة من 24 مارس الجاري وحتى 23 أبريل المقبل.

وكان مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري ومجلس إدارة بنك الاتحاد الوطني، أعلنا، في 29 يناير الماضي، أنهما اتفقا على بنود الاندماج المقترح بينهما، ما يتيح لبنك أبوظبي التجاري بصفته البنك الدامج الاستحواذ على كامل رأس المال المصدر لمصرف الهلال.

* دور محوري لمساندة الطموحات الاقتصادية للدولة

سينتج عن الاندماج وتوحيد الأعمال الذي يحظى بالدعم من قبل كل أعضاء مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري ومجلس إدارة بنك الاتحاد الوطني إنشاء بنك يتمتع بخبرات وإمكانات مالية عالية، للقيام بدور محوري لمساندة الطموحات الاقتصادية للدولة.
#بلا_حدود