الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بنك أبوظبي الأول يدشن عملياته المصرفية في السعودية رسمياً

بنك أبوظبي الأول يدشن عملياته المصرفية في السعودية رسمياً

بنك أبوظبي الأول يدشن عملياته المصرفية في السعودية رسمياً

دشن بنك أبوظبي الأول عملياته المصرفية في المملكة العربية السعودية رسمياً في فرعه الجديد بالعاصمة الرياض، في خطوة مهمة ضمن استراتيجية البنك لتوسعة أعماله على المستوى الدولي.

ويساهم هذا الافتتاح في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية التي تربط دولة الإمارات والمملكة. حضر حفل الافتتاح كل من الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، وخلدون خليفة المبارك رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة مجموعة بنك أبوظبي الأول، وجاسم محمد الصديقي رئيس لجنة التدقيق بمجلس إدارة بنك أبوظبي الأول، والدكتور فهد بن إبراهيم الشثري وكيل محافظ مؤسسة النقد للرقابة، وعبدالحميد سعيد الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول، وعدد من كبار الموظفين وأعضاء الإدارة العليا للبنك.

وينضم الفرع الجديد الواقع في برج كيان بالرياض إلى شبكة الفروع الدولية للبنك التي تغطي خمس قارات ليلبي الاحتياجات المصرفية المتنوعة للعملاء في المملكة العربية السعودية بالاستفادة من علاقاته الدولية الواسعة وخبرته وقوته المالية. وقال سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول «سعداء بافتتاح فرعنا الأول في المملكة العربية السعودية والمساهمة في دفع عجلة النمو فيها من خلال تمويل الأعمال والشركات وتوفير الخدمات المالية والمصرفية للأفراد والاستثمار في الاقتصاد الرقمي». وأضاف سموه أن توسعة أعمال البنك في المملكة «تمثل خطوة مهمة في استراتيجيتنا الدولية، وهي دليل على متانة الروابط والعلاقات المشتركة بين بلدينا الشقيقين.. وحرصنا على اختيار المملكة كوجهة أولى لتدشين أعمالنا الدولية منذ الاندماج، انطلاقاً من الأهمية الاستراتيجية والمكانة المميزة التي تحظى بها المملكة لدى بنك أبوظبي الأول ودولة الإمارات..»، مشيراً سموه إلى أنه فيما نتطلع لتعزيز حضورنا في المملكة فإننا نتقدم بالشكر الجزيل لمؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية على دعمهم وتوجيهاتهم القيّمة لنا خلال هذه المرحلة المهمة.


من جانبه وجّه الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي شكره لمجلس إدارة بنك أبوظبي الأول والإدارة التنفيذية على اهتمامهم بالدخول في السوق السعودي، وقال «إنها خطوة من شأنها تعزيز المنافسة البناءة لتقديم خدمات ومنتجات حديثة ومتنوعة للقطاع المصرفي السعودي تلبي تطلعات واحتياجات كل المتعاملين». وأضاف أن افتتاح هذا الفرع يواكب فترة التطور المهمة التي يشهدها القطاع المالي في المملكة.. مبيناً أن برنامج تطوير القطاع المالي يهدف إلى إيجاد قطاع مزدهر يكون بمثابة عامل تمكين رئيس لتحقيق أهداف «رؤية المملكة 2030».