الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
No Image Info

«دبي الإسلامي» يستعد للاستحواذ على «نور بنك»

يستعد بنك دبي الإسلامي للاستحواذ على نور بنك ما يعزز مكانة دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي ويؤسس أقوى مجموعة مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية في المنطقة.

وقرر مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي خلال اجتماعه أمس رفع توصية إلى الجمعية العمومية للبنك للنظر في الاستحواذ على جميع أسهم نور بنك «100 في المائة» وذلك بعد الحصول على جميع الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية المختصة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن أعمال التقييم وفقاً لأحكام قانون الشركات التجارية.

وعقب الانتهاء من عملية الاستحواذ سيتم دمج وتوحيد عمليات نور بنك ضمن بنك دبي الإسلامي، وسيتم الإعلان عن تاريخ وجدول أعمال اجتماع الجمعية العمومية مشتملاً على شروط وتفاصيل عملية الاستحواذ بعد الموافقة عليها من الجهات الرقابية المختصة.

ومن خلال عملية الاستحواذ المخطط لها يستعد بنك دبي الإسلامي لترسيخ مكانته كواحد من أكبر البنوك الإسلامية في العالم بموجودات مجتمعة تبلغ حوالي 275 مليار درهم إماراتي.

وتعرف دولة الإمارات بـأنها تقع في المركز الرئيسي للاقتصاد الإسلامي وسيعزز هذا الإعلان إضافة إلى دعمه للأجندة الاقتصادية للبلاد دور دبي كمركز عالمي للتمويل الإسلامي مما يتيح المزيد من الاستثمار والنمو في القطاعات الرئيسية التي تقود دبي ودولة الإمارات.

وقال معالي محمد إبراهيم الشيباني رئيس مجلس إدارة «بنك دبي الإسلامي» أن بنك دبي الإسلامي حقق نجاحاً لا مثيل له على مر السنوات الأخيرة نتيجة للاستراتيجية الناجحة التي جعلت البنك يتفوق على السوق ويلعب دوراً محورياً في تأسيس دولة الإمارات كمركز عالمي للتمويل الإسلامي، ويعد هذا الاستحواذ خطوة أخرى في خططهم الرامية إلى التوسع في المنطقة وخارجها.

من جهته أكد الدكتور عدنان شلوان الرئيس التنفيذي لمجموعة «بنك دبي الإسلامي» أن عملية الاستحواذ على نور بنك تتماشى مع استراتيجية النمو المنضبطة والمرنة التي تحقق التوازن المثالي بين حركة النشاط الاقتصادي في السوق واهتمامات المساهمين.
#بلا_حدود