الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

كابيتال إنتليجنس تؤكد التصنيف الائتماني لـ «التجاري الكويتي»

الرؤية ـ دبي

أكدت وكالة «كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني» تصنيفها للديون الخارجية طويلة الأجل للبنك التجاري الكويتي في فئة (A+) مع نظرة مستقبلية مستقرة، وعدلت الديون الخارجية قصيرة الأجل إلى (A1) من (A2)، وأكدت الوكالة تصنيف استقلالية البنك عند (bbb+) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وجرى تخفيض تصنيف قوة البنك المالية وفقاً للتغيرات التي تم إجراؤها على منهجية تصنيف البنك الخاصة بكابيتال إنتليجنس، التي أعلنتها في أبريل الماضي.


وتقول كابيتال إنتليجنس إن التعديل في تقييمها للديون الخارجية قصيرة الأجل يتماشى مع مواءمة البنك بين الديون الخارجية قصيرة الأجل وطويلة الأجل، وفقاً للمنهجية المتبعة لدى كابيتال إنتليجنس، كما يدعمه التحسن العام الذي طرأ في البنك على مختلف المجالات المالية الرئيسة خلال العام الماضي، بما فيها جودة أصول القروض، وتغطية الاحتياطات والسيولة القوية، وتحسن وضع السيولة بالنسبة للأصول، بالإضافة إلى أن ربحية البنك كانت من بين الأعلى بين البنوك الكويتية العام الماضي. وأخذت الوكالة مكانة البنك في السوق بعين الاعتبار، بالإضافة إلى تدخل الحكومة الكويتية لدعم البنوك وقت الحاجة، ووجود ضمان حكومي لجميع الودائع في البنوك الكويتية.
#بلا_حدود