الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
No Image Info

1.2 مليار درهم صافي أرباح "المشرق" خلال النصف الأول

بلغ صافي أرباحبنكالمشرق في النصف الأول من العام الجاري 1.2 مليار درهم بنمو 5.2 في المئة، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال بيان صادر عن البنك، إن مخصصات القروض المتعثرة بلغ 18.2 في المئة على أساس سنوي، وبلغت نسبة الدخل غير المرتبط بالفوائد إلى الدخل التشغيلي 39.8 في المئة. وبلغت نسبة الأصول السائلة 29.2 في المئة، بينما وصلت المبالغ النقدية والأرصدة لدى البنوك الأخرى في 30 يونيو 2019 إلى 37.1 مليار درهم.

وبقيت نسبة كفاية رأس المال، عند 16.2 في المئة، ونسبة رأس المال من المستوى 1 ، عند 15 في المئة، فوق الحد الأدنى وفقاً للأنظمة السارية.

وشهد إجمالي الأصول انخفاضاً بنسبة 2.5 في المئة ليصل إلى 136.4 مليار درهم، بينما نمت القروض والسلف 2.1 في المئة خلال النصف الأول من العام لتصل إلى 70.7 مليار درهم.

وبلغت نسبة القروض إلى الودائع عند 91.1 في المئة، فيما سجلت نسبة القروض المتعثرة إلى إجمالي القروض انخفاضاً إلى 3.5 في المئة، وبلغ إجمالي مخصصات القروض والسلف أربعة مليارات درهم، ما يمثل تغطية بنسبة 128في المئة للقروض المتعثرة بنهاية يونيو 2019.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك المشرق، عبدالعزيز الغرير، إن القطاع المصرفيفي المنطقة يشهد تغيراً بوتيرة سريعة، حيث يعد وجود بنية تحتية رقمية سليمة شرطاً أساسياً لنجاح أي بنك. وسنواصل تقديم خدمات ومنتجات مبتكرة لتلبية احتياجات العملاء دائمة التطور والتغير. لقد قطعنا شوطاً كبيراً على صعيد تحسين التجربة المصرفية لعملائنا في النصف الأول من العام. ونخطو خطوات سريعة في سياق رحلتنا للتحول، حيث أصبحت التكنولوجيا الرقمية نقطة ارتكاز أساسية لنا، وانطلقنا منها لإطلاق مبادرات عدة في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات. وندرك أن معظم التحولات تفرض تحديات كبيرة، لكننا نجحنا في تحقيق نتائج مالية قوية بفضل تركيز فرقنا لتقديم أفضل النتائج للبنك ولعملائنا على حد سواء. كما تعد نسبة كفاية رأس المال، ونسبة رأس المال من المستوى الأول، ومعدل السيولة أعلى بكثير من الحد الأدنى المسموح به وفقاً للأنظمة السارية".

#بلا_حدود