الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

بنك الشارقة يصدر سندات بـ 600 مليون دولار لـ5 سنوات

بنك الشارقة يصدر سندات بـ 600 مليون دولار لـ5 سنوات

أعلن بنك الشارقة عن إتمام عملية إصدار سندات غير مضمونة ذات معدل فائدة ثابت بقيمة 600 مليون دولار، بموجب برنامج البنك لسندات اليورو متوسطة الأجل بقيمة 1.5 مليار دولار.

وأدرجت السندات في البورصة الأيرلندية بعائد 4 %، تستحق في 18 سبتمبر 2024، وتم إصدارها بهامش على سعر المقايضات المتوسطة بلغ 250 نقطة أساس، في أعقاب حملة ترويجية تسويقية مكثفة شملت عدداً من مستثمري الدخل الثابت الدوليين والبنوك وصناديق التقاعد وشركات التأمين في كل من أبوظبي ودبي وهونغ كونغ وسنغافورة ولندن. وقد بلغت قيمة دفتر الطلبات 1.85 مليار دولار، بمشاركة 109 مستثمرين في التخصيص النهائي.

وسيتم استخدام العائدات لإعادة تمويل سندات البنك الحالية البالغة 500 مليون دولار، والتي تستحق في 8 يونيو 2020، ولأغراض التمويل العامة للشركة.



وتُعد هذه العملية من بين أكبر عمليات إصدار السندات غير المضمونة ذات المعدل الثابت في أسواق السندات العامة بالدولار الأمريكي بالنسبة لبنك في دول مجلس التعاون الخليجي خلال عام 2019، كما أنها العملية الثالثة من حيث حجم التبادلات العامة لبنك الشارقة منذ عام 2015.

ولإنجاز هذه العملية، فقد استفاد البنك من خدمات فريق إدارة عمليات مكون من مديري من بنك ABC وبنك الإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أبوظبي الأول، وجي. بي. مورغان للأوراق المالية، كما قدمت شركتا Dentons& Co. وAllen &Overy LLP الدعم القانوني، في حين تولت كل من Maples & Calder LLP وBank of New York Mellon عمليات الإدراج والدفع.