السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

اتحاد مصارف الإمارات يدعم تسريع اعتماد الهوية الرقمية

اتحاد مصارف الإمارات يدعم تسريع اعتماد الهوية الرقمية
أعلن اتحاد مصارف الإمارات، اليوم عن تعاونه مع مصرف الإمارات المركزي، في لعب دورٍ استشاري مهم لابتكار وتحسين "الهوية الرقمية"، تطبيق الهاتف الجوال الذي جرى كشف النقاب عنه مؤخراً، وهو بمثابة هوية رقمية وحل للتوقيع الرقمي للمقيمين والزوار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعدّ هذه المبادرة المشتركة بين دبي الذكية وهيئة أبوظبي الرقمية وهيئة تنظيم الاتصالات، واحدة من أحدث الأدوات التي تم إطلاقها في القطاع العام في محاولة لتعزيز رقمنة الخدمات في جميع أنحاء الدولة. ويستعد أكثر من 50 بنكاً في الإمارات لتطبيق "الهوية الرقمية"، حيث ستكون بعض تلك البنوك جاهزة لدمج نظام التوثيق الجديد بحلول الشهر المقبل.

وصرّح محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي مبارك راشد المنصوري، بأن مصرف الإمارات المركزي يحرص على دعم مبادرة منصة الهوية الرقمية التي تقدر على إرساء الأسس اللازمة نحو مزيد من الخدمات الرقمية في المستقبل، إلى جانب دعم التحول الرقمي الذي تشهده بالفعل العديد من القطاعات في دولة الإمارات.

وأضاف انطلاقاً من مساعي المصرف المركزي الرامية إلى تلبية احتياجات عملاء البنوك وضمان خدمتهم وحمايتهم بشكل مناسب، سمح المصرف المركزي، بالتنسيق مع اتحاد مصارف الإمارات، للبنوك باستخدام المنصة لإجراء عمليات التحقق من العملاء رقمياً، ومن ناحية أخرى، فإن هذه المبادرة دليل على التزام حكومة الإمارات بالابتكار والتحول الرقمي والتكنولوجيا الذكية.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات عبدالعزيز الغرير: "تمثل’الهوية الرقمية‘ مثالًا رائعاً على كيفية دفع حدود الابتكار باستمرار لتحسين الخدمات وتجارب المستخدمين في جميع أنحاء الدولة. وسيساعد اعتماد هذه الخدمة في تسريع الوصول إلى خدمات حكومية وغير حكومية من خلال منصة مبتكرة وآمنة وغير ورقية، تعزز من سرعة وبساطة الإجراءات المعتادة أكثر من أي وقت مضى. وبصفتنا اتحاداً رائداً للقطاع المصرفي في الإمارات، أجرينا مشاورات مع المصارف الأعضاء، والبالغ عددها 52 مصرفاً، للمساعدة في دفع اعتماد ودمج هذه المنصة، مع الحفاظ على إجراءات أمنية عالية وتجربة مستخدم بسيطة وسهلة".