الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
No Image Info

رقم قياسي لاحتياطات كوريا الجنوبية من النقد الأجنبي

ارتفع احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية إلى مستوى قياسي جديد في الشهر الماضي بسبب ضعف الدولار الأمريكي، وفقاً لما أظهرته بيانات البنك المركزي الكوري الجنوبي.

ووفقاً لبيانات البنك، بلغت القيمة الإجمالية للحيازات الأجنبية 405.51 مليار دولار في نهاية يناير، بزيادة 1.82 مليار دولار عن الشهر الذي سبقه.

وهذا هو الشهر الثاني على التوالي الذي تحطم فيه احتياطات النقد الأجنبي الشهرية في البلاد الرقم القياسي السابق بعد شهر واحد في ديسمبر.


ويتكون احتياطي النقد الأجنبي من الأوراق المالية والودائع بالعملات الأجنبية، إضافة إلى ودائع الاحتياطي لدى صندوق النقد الدولي ووحدات حقوق السحب الخاصة وسبائك الذهب.

وقال البنك المركزي الكوري إن الانخفاض الأخير في قيمة الدولار الأمريكي زاد من قيمة العملات عندما تم تحويلها إلى الدولار.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي في يناير بنسبة 1.1 في المئة على أساس شهري مقابل عملات ست اقتصادات رئيسة.

وبلغت قيمة الأوراق المالية الأجنبية، مثل السندات الحكومية والديون المؤسسية 380.25 مليار دولار في الشهر الماضي، بزيادة قدرها 650 مليون دولار عن الشهر الذي سبقه.

وزادت الودائع بالعملة الأجنبية 1.17 مليار دولار في الشهر إلى 14.9 مليار دولار في الشهر الماضي.

وقال البنك المركزي إن احتياطي البلاد في صندوق النقد الدولي بلغ 2.18 مليار دولار في نهاية يناير الماضي، في حين بقيت موجودات سبائك الذهب دون تغيير عند 4.79 مليار دولار خلال الفترة ذاتها.

واحتلت كوريا الجنوبية المرتبة الثامنة في العالم من حيث كمية احتياطات النقد الأجنبي في نهاية ديسمبرالماضي، وتصدرت الصين القائمة، تلتها اليابان وسويسرا والسعودية وروسيا، وفقاً لبنك كوريا المركزي.
#بلا_حدود