الخميس - 16 سبتمبر 2021
الخميس - 16 سبتمبر 2021
No Image Info

اليابان تُحلّق خارج السرب وتتمسك بأيرباص إيه 380

رغم إعلان شركة إيرباص عزمها التوقف عن إنتاج طائرتها العملاقة (إيه 380) بحلول عام 2021، وفي الوقت الذي تتسابق فيه الناقلات العالمية على إلغاء طلبياتها من الطراز، تبدو شركة «إيه إن إيه» اليابانية وكأنها تُغرد خارج السرب، حيث تؤكد طلبياتها وترى أنها قادرة على النجاح في الاستفادة من طائرة الركاب الأكبر في العالم.

وتراهن الناقلة اليابانية على نجاحها في استقطاب عدد كبير من السياح اليابانيين الراغبين في قضاء عطلاتهم في جزر هاواي، حيث بدأت تسيير ثلاث رحلات أسبوعياً بأولى طائراتها من طراز إيرباص إيه 380 منذ مايو الماضي.

ويبدو أن الشركة قادرة على ملء مقاعد الطائرة التي تبلغ سعتها 520 مسافراً، حيث تعتزم تخصيص طائرتين إضافيتين من «إيه 380» للرحلات بين طوكيو وهونولولو، عند تسلمهما في في العام الجاري والمقبل. وبحلول عام 2021، ستكون طائرات «إيه إن إيه» ضمن 250 طائرة إيرباص عملاقة، التي تشغلها 15 ناقلة حول العالم.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة يوجي هيراكو إن «الحجوزات على خط هاواي أكثر 40 في المئة من العام الماضي».

وتأمل «إيه إن إيه» في استخدام طائرات (إيه 380) سلاحاً فعالاً في منافسة شركة طيران اليابان على الرحلات إلى جزر هاواي.

وتستثمر «إيه إن إيه» في حملات ترويجية وتسويقية ضخمة لضمان نجاحها في جذب المزيد من المسافرين لاستخدام الطائرة العملاقة التي تتميز بوسائل راحة فاخرة للحصول على حصة سوقية من رحلات اليابان هاواي، التي تسيطر عليها منافستها، الطيران الياباني (جال) عبر رحلات مباشرة من مدن يابانية عدة إلى وجهات مفضلة للسياح اليابانيين في جزر هاواي مثل كونا.

#بلا_حدود