الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
Micro_7

Micro_7

مايكرو شباب.. ملتقى شبابي لريادة الأعمال ينطلق في البحرين

انطلقت بالبحرين أمس النسخة الثانية من الملتقى الشبابي لريادة الأعمال (مايكرو شباب) الذي تنظمه جمعية المستقبل الشبابية هذا العام تحت شعار «التطبيقات والمتاجر الإلكترونية.. فرص وتحديات». وافتتح الملتقى وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد بن راشد الزياني.

وأشار الزياني في كلمة افتتاح الملتقى إلى أن القرار الوزاري رقم 40 لسنة 2019 بشأن ضوابط تأسيس القصر البالغين ثمانية عشر عاماً للشركات التجارية بجهد مشترك بين وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ووزارة شؤون الشباب والرياضة ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، تلبية لمبادرة «استجابة» التي أطلقها الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، حيث مثّل القرار إحدى المبادرات النوعية التي تهدف لتعزيز حضور الشباب في ميادين العمل التجاري والصناعي والاستثماري وتسخير طاقاتهم وإمكانياتهم والدفع بقدراتهم نحو ريادة الأعمال والانطلاق نحو تأسيس الشركات الخاصة بالشباب.

وأكد أن المبادرات التي اتخذتها وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لتسهيل العمل التجاري مثل «سجلي» و«عربات الأطعمة المتنقلة» وتسهيل الإجراءات الخاصة بحاضنات ومسرعات الأعمال تأتي داعمة ومساندة لتمكين الشباب من تأسيس الشركات وريادة الأعمال، مجدداً التأكيد على أن المبادرات التي يعكف عليها مجلس تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ضمن خطته الخمسية 2018-2023 جميعها تصب في توجهات الحكومة وفقاً لرؤية البحرين 2030 والهادفة إلى التنويع في مصادر الدخل ودعم الاقتصاد الوطني عبر توفير الأدوات والخدمات اللازمة ذات القيمة المضافة لتنمية الصادرات غير النفطية، وما يشكله ذلك من آفاق متجددة لدورة الاقتصاد الوطني والاستثمار في شباب الوقت وقدراته وإمكانياته وتوظيفها التوظيف الصحيح.

من جانبه قال رئيس جمعية المستقبل الشبابية، صباح عبدالرحمن الزياني، إن ملتقى مايكرو شباب يأتي كامتداد طبيعي لتوجهات «قمة الشباب 2018» التي تعتبر إحدى مبادرات البرنامج الوطني لتطوير قطاع الشباب والرياضة (استجابة).

وأوضح الزياني أن ملتقى مايكرو شباب في نسخته الثانية تمكن من استقطاب عدد كبير من المتحدثين من داخل البحرين وخارجها، للحديث في موضوعات من بينها التطبيقات والمتاجر الإلكترونية، وكشف أن الإقبال على التسجيل في الملتقى فاق التوقعات، مشيراً إلى أن الجمعية تلقت مئات طلبات المشاركة من رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وباحثين ومهتمين في هذا المجال.

يذكر أن الملتقى الشبابي لريادة الأعمال «مايكرو شباب» في نسخته الثانية يقام بشراكة استراتيجية مع صندوق العمل «تمكين»، وبمشاركة مؤسسات حكومية وخاصة والعديد من رواد الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

#بلا_حدود