الخميس - 01 ديسمبر 2022
الخميس - 01 ديسمبر 2022

كريدي سويس يرفع تقديراته لمتوسط سعر النفط

كريدي سويس يرفع تقديراته لمتوسط سعر النفط
ارتفعت أسعار النفط، ، بعد أن أظهرت بيانات للقطاع انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية أكثر من المتوقع، ما قلص المخاوف من فائض معروض، بينما أخلى منتجو نفط كبار بالولايات المتحدة منصات في خليج المكسيك قبل عاصفة وشيكة.

لكن التوترات التجارية تثير المخاوف من ضعف في الطلب، ويبحث المستثمرون عن أدلة على أن الزيادة السريعة في الإنتاج الأمريكي يجري استهلاكها.

من جهته، رفع بنك كريدي سويس تقديراته لمتوسط سعر النفط الخام للعام الجاري، إذ يتوقع أن تقل الإمدادات العالمية في النصف الثاني من عام 2019.


وقال البنك في مذكرة بتاريخ التاسع من يوليو، مع تمديد اتفاق إنتاج أوبك، نرى الآن نقصاً في الإمدادات بالأسواق العالمية يقارب 0.8 مليون برميل يومياً، ونحو 0.4 مليون برميل يومياً في الربعين الثالث والرابع.


ورفع توقعات سعر النفط بواقع دولار ليبلغ متوسط سعر خام برنت العام الجاري 68 دولاراً للبرميل وسعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 59 دولاراً.

وخفض البنك التوقعات لسعر برنت في العام المقبل بواقع دولارين إلى 65 دولاراً للبرميل، وقال إن زيادة المخزونات العالمية ستحد من صعود الأسعار في العام المقبل. في حين أبقى على توقعاته للخام الأمريكي عند 57 دولاراً.