الخميس - 12 ديسمبر 2019
الخميس - 12 ديسمبر 2019
No Image

«مبادلة للبترول» تستحوذ على أكبر مساحة امتياز بحوض سومطرة

أعلنت شركة «مبادلة للبترول» أنها وقعت اتفاقية إسناد لشركة «بريمير أويل» في حصة الإنتاج المشترك البالغة نسبتها 20 في المئة في كل من مشروع حقل «جنوب اندامان» وحقل «اندامان 1». وتجدر الإشارة إلى أن «مبادلة للبترول» هي المشغل لحقلي «اندامان 1» و«جنوب اندامان» المجاور له.

ويخضع إتمام اتفاقية الإسناد هذه إلى مجموعة من الشروط التي تشمل الحصول على الموافقات التنظيمية من الجهات الحكومية المعنية.

ويقع الحقلان «اندامان 1» و«جنوب اندامان» في منطقة أسيه بحوض سومطرة الشمالية البحري. وتعد «مبادلة للبترول» شريكاً في حصة الإنتاج المشترك بنسبة 30 في المئة في حقل «اندامان 2» الذي تتولى شركة «بريمير أويل» تشغيله.

ومع امتلاك «مبادلة للبترول» هذه العقود في الحقول الثلاثة المتجاورة، أصبحت الجهة المالكة لأكبر مساحة امتياز صافية في تلك المنطقة، مما يؤمّن للشركة مركز حوض سومطرة الشمالية من أجل نمو عمليات الاستكشاف في المستقبل.

وهذه العقود ستوفر إمكانية الحصول على كميات غاز جديدة للاستهلاك المحلي في شمال سومطرة، ومن ثم التصدير إلى الأسواق الإقليمية على المدى الطويل.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «مبادلة للبترول» الدكتور بخيت سعيد الكثيري، «سوف يتيح عقد الإسناد هذا لمبادلة للبترول توسيع نطاق شراكتها مع (بريمير أويل) في مجال الاستكشاف بمنطقة أسيه التي تضم حقول اندامان البحرية. ويجمع بين الشريكين التزام راسخ بتطوير هذه المنطقة الواعدة التي تتمتع بنمو هائل، ما يدعم استراتيجية التوسع التي تتبعها مبادلة للبترول على صعيد الاستكشاف، والتي سنتمكن عند نجاحها من تلبية الاحتياجات المتنامية للسوق الإندونيسي».

#بلا_حدود