الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
(إي بي إيه)

(إي بي إيه)

45 % ارتفاع صادرات البن البرازيلي إلى الدول العربية

سجلت صادرات البن البرازيلي إلى الدول العربية نمواً واضحاً خلال النصف الأول من العام الجاري وصل إلى 54 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ووفقاً لتقرير الغرفة التجارية العربية البرازيلية، شهد النصف الأول من عام 2019 تصدير ما يزيد على 872620 كيساً من القهوة البرازيلية الفورية، والخضراء، والمحمصة والمطحونة بحجم 60 كيلوغراماً للكيس، إلى الدول العربية، ما أثمر ارتفاعاً في المبيعات بلغ أكثر من 102 مليون دولار.

وأعرب روبنز حنون، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية عن سعادته بالنمو الذي حققته صادرات البن البرازيلي خلال النصف الأول لهذا العام والتي وصلت نسبتها إلى 54 في المئة، مؤكداً أن هذه النتائج تشكل دلالة واضحة على نمو مكانة البن البرازيلي في المنطقة العربية، وشعبيته على مستوى العالم نظراً للجودة عالية المستوى التي يتمتع بها.

وأضاف حنون: "يعود الأداء الناجح الذي تحقق خلال النصف الأول من عام 2019 إلى الالتزام المشترك لكل من البرازيل والدول العربية بتعزيز العلاقات التجارية بينهما، حيث من المتوقع أن تحافظ الصادرات على أدائها الإيجابي خلال الفترة المتبقية من العام الحالي".

ويبرز تقرير مجلس مصدري القهوة البرازيلية (Cecafé)، أن حصة صادرات البن البرازيلي التي تستهلكها الدول العربية زادت من 3.9 في المئة خلال النصف الأول من عام 2018 إلى 4.3 في المئة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2019، وهو أعلى مستوى وصلت إليه على الإطلاق.

#بلا_حدود