السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الإجازات تدعم نمو الطلب على تأمين السفر 30%

الإجازات تدعم نمو الطلب على تأمين السفر 30%

الإجازات تدعم نمو الطلب على تأمين السفر 30%

قدر مسؤولون في شركات التأمين نمو الطلب على وثائق التأمين على السفر بـ 30 في المئة خلال موسم الصيف، موضحين أن 60 في المئة من أقساط التأمين لدى الشركات تتزامن مع موسم العطل.

وأرجع مسؤولون في قطاع التأمين أن الوعي بأهمية هذا النوع ما زال محدوداً ويرتبط بعملية استخراج التأشيرات، الأمر الذي يجعل أكثر من نصف الطلب يتركز على الوثائق الأساسية غير المعززة.

ويتم بيع نحو 50 في المئة من وثائق السفر عبر المواقع الإلكترونية لسهولة الإجراء، فضلاً عن أن الكثير من مكاتب السياحة، التي تعتبر مصدراً رئيساً لوثائق السفر، تعتمد المواقع الإلكترونية في الحصول على وثائق السفر لمتعامليها.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين «أمان» جهاد فيتروني، إن نمو مبيعات وثائق السفر في الصيف تنمو بمعدل يراوح بين 20 و30 في المئة، لافتاً إلى أن نحو 60 في المئة من مجموع وثائق وأقساط التأمين للعديد من شركات التأمين ترد في موسم الصيف.


وأشار فيتروني إلى أن نحو نصف تأمينات السفر ترد إلى الشركة عبر الموقع الإلكتروني، فيما يأتي نحو 45 في المئة من التأمينات على السفر عبر مكاتب السياحة، والباقي عبر مكاتب الشركة.

وعن نوعية وثائق السفر التي تباع في السوق المحلي، أوضح فيتروني أنها تنقسم مناصفة ما بين الوثائق الأساسية التي تعد متطلباً للحصول على تأشيرات السياحة، والوثائق المعززة التي تشمل تأخر الرحلات وضياع الأمتعة وغير ذلك. وأشار إلى أن الكثير من المتعاملين لا يهتمون بتأمين السفر إلا كونه شرطاً للحصول على التأشيرات.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة الخليج المتحد لوساطة التأمين سعيد المهيري، إن أغلب المواطنين والمقيمين يؤجلون سفرهم إلى فترة الصيف، وبالتالي تشهد هذه الفترة طفرة في النمو والطلب على وثائق السفر بنسب تزيد عن 20 أو 30 في المئة مقارنة بباقي أيام السنة.

وأوضح أن شركات التأمين تحصل على أغلب أقساط السفر في فترة الصيف وبنسب تتجاوز 50 أو 60 في المئة.