الخميس - 23 يناير 2020
الخميس - 23 يناير 2020
No Image

«هواوي» ترفع دعوى قضائية ضد حظر تمويل شراء معداتها في أمريكا

طعنت شركة هواوي في قرار لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية بمنع شركات الاتصالات في المناطق الريفية الأمريكية من طلب التمويل من صندوق الخدمة الشاملة لشراء أجهزة ومعدات من شركة هواوي.

وطلبت هواوي من محكمة الاستئناف الأمريكية اعتبار القرار الصادر عن لجنة الاتصالات الفيدرالية غير قانوني على أساس عدم مراعاته الأصول القانونية اللازمة لتصنيف شركة هواوي كتهديد للأمن القومي.

وقالت هواوي إن لجنة الاتصالات الفيدرالية فشلت أيضاً في إثبات استنتاجاتها العشوائية بالأدلة أو الاستدلال أو التحليل السليم، في انتهاك واضح للدستور الأمريكي وقانون الإجراءات الإدارية وقوانين أخرى.

وقال رئيس الشؤون القانونية في شركة هواوي، الدكتور سونغ ليوبنغ، في مؤتمر صحافي: «إن حظر شركة مثل هواوي، لمجرد أنها بدأت أعمالها من الصين، لا يحل مشكلات الأمن السيبراني». وأضاف أن رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية، أجيت باي، وغيره من مفوضي اللجنة فشلوا في تقديم أي دليل لإثبات ادعائهم بأن هواوي تشكل تهديداً أمنياً، وتجاهلوا الحقائق والاعتراضات التي قدمتها هواوي وشركات الاتصالات في المناطق الريفية بعد أن قدمت اللجنة مقترح أمر الحظر في مارس 2018.

«ومن جانبه، قال المستشار القانوني الرئيسي لهواوي، جلين ناجر، إن القرار الذي اتخذته لجنة الاتصالات الفيدرالية يتجاوز السلطة القانونية للجنة، مشيراً إلى أن اللجنة غير مخولة إصدار أحكام تتعلق بالأمن القومي ولا تقييد استخدام أموال صندوق الخدمة الشاملة بناء على هذه الأحكام.

#بلا_حدود