الخميس - 19 مايو 2022
الخميس - 19 مايو 2022

2 مليار يورو التعاون التنموي بين مصر وألمانيا

2 مليار يورو التعاون التنموي بين مصر وألمانيا



وقعت مصر وألمانيا، اليوم منحة مشروع ضمان الجودة في مجال الإنتاج الزراعي، بقيمة 36 مليون جنيه.

وأوضح بيان صادر من وزارة الاستثمار المصرية اليوم، أن المشروع يهدف إلى تحسين النظم التنظيمية المتعلقة بضمان الجودة للمنتجات الزراعية وصولاً إلى حصادها.



كما يهدف المشروع إلى تأسيس منصة للحوار بين الخبراء تركز على ضمان الجودة في مجال الإنتاج الزراعي بالنسبة للأغذية المصرية ذات المنشأ النباتي، تحت مظلة مشروع للتعاون الثنائي بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في جمهورية مصر العربية وبين الوزارة الاتحادية للأغذية والزراعة في جمهورية ألمانيا الاتحادية.


وبحسب البيان حضر التوقيع كل من سحر نصر، وسيريل چان نون، سفير ألمانيا لدى القاهرة.

ومن جانبها، أشادت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية سحر نصر، بحجم التعاون التنموي بين مصر وألمانيا والذي وصل إلى ملياري يورو من كل من بنك التعمير الألماني والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وأشارت الوزيرة إلى أن هذه المنحة تأكيد على الشراكة الاستراتيجية بين مصر وألمانيا، واستكمال للاتفاقيات الإطارية الأخيرة بين البلدين، موضحة أن هذه الاتفاقية لها بعد كبير في دعم قطاع الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

ودعت الوزيرة، الشركات الألمانية إلى ضخ المزيد من الاستثمارات إلى مصر، في ظل ارتفاع الاستثمارات الألمانية في مصر خلال الأعوام الأربعة الماضية لتبلغ حالياً 7.4 مليار دولار، في ظل وجود نحو 1215 شركة، وتتنوع الاستثمارات الألمانية في مصر بين قطاعات البترول، والمواد الكيماوية، وصناعة السيارات، والاتصالات، والحديد والصلب، والغاز، ومكونات السيارات.

ومن جانبها، أكدت نائبة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والأسماك والدواجن منى محرز، أن هذا الاتفاق سيعطي دعماً إيجابياً على تدريب العاملين في قطاع الزراعة بداية من الفلاح وحتى المستهلك المصري الذي سيحصل على سلعة آمنة، على أن يستفيد منه نحو 25 مليون شخص من العاملين في القطاع الزراعي.