الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

انتهاء اندماج كامكو الكويتية مع «غلوبل»

انتهاء اندماج كامكو الكويتية مع «غلوبل»

أعلنت شركة كامكو للاستثمار المدرجة في بورصة الكويت انتهاء تنفيذ عملية الاندماج بطريق الضم مع شركة بيت الاستثمار العالمي «غلوبل».

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة الكويت، أن شركة كامكو تعد شركة دامجة فيما تعد غلوبل شركة مندمجة، لافتة إلى أنه تم استكمال مبادلة أسهم رأس مال غلوبل لمساهميها «بخلاف الأسهم المملوكة لشركة كامكو».

وبحسب البيان، يبلغ إجمالي عدد الأسهم 138.8 مليون سهم، مقابل 104.88 مليون سهم من أسهم زيادة رأس مال شركة كامكو والمخصصة حصراً لمساهمي شركة غلوبل، وبمعدل تبادل 0.755 سهم كامكو مقابل كل سهم من أسهم غلوبل.

وأشارت الشركة إلى أنه تم الانتهاء من تعديل سجل مساهمي شركة كامكو بعدد أسهم زيادة رأس المال المشار إليه وإلغاء سجل مساهمي شركة غلوبل.

ويبلغ رأس مال الشركة 26.3 مليون دينار موزعة على 263.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس.

وعن الأثر المالي للصفقة، أشارت الشركة إلى أنه لا يوجد أثر مالي على أصولها والتزاماتها، كما أنها لا تؤثر أيضاً على الإيرادات أو المصروفات في البيانات المالية المجمعة.

وتابعت: «سيتضمن الأثر المالي المتوقع على حقوق المساهمين زيادة رأس مال الشركة بنحو 10.4 مليون دينار ليصبح 34.23 مليون دينار، بالإضافة إلى تسجيل احتياطي الاندماج بمبلغ 10.4 مليون دينار».

ووفقاً للبيان، تؤدي الصفقة إلى انخفاض الحصص غير المسيطرة بنحو 20.8 مليون دينار، لافتاً إلى عدم وجود أثر على إجمالي حقوق الملكية.

ومن المقرر أن يظهر الأثر المالي المشار إليه في البيانات المالية المجمعة لشركة كامكو عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2019.