الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
No Image Info

مصر توقع اتفاقية تمويل لتصنيع عربات سكة حديد بمليار يورو

وقعت مصر مع شركة ترانسماش هولدينغ الروسية ممثل التحالف الروسي المجري اتفاقية التمويل الخاصة بعقد توريد وتصنيع 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب بقيمة 1.016 مليار يورو (مليار و 16 مليون و50 ألف يورو).

وشهد التوقيع وزير النقل المصري كامل الوزير ووزير المالية محمد معيط وبحضور بيتر تيفاك سفير المجر في القاهرة وسفتيلانا سوبوفا القائم بأعمال السفارة الروسية بالإنابة، وفقاً لبيان من وزارة النقل اليوم الخميس.

وبحسب البيان، تم توقيع الاتفاقية بين هيئة السكك الحديدية وكل من بنك الاستيراد والتصدير المجري وبنك الاستيراد والتصدير الوطني المتخصص (أكسيم بنك روسيا).

ومن جانبه قال وزير النقل أن توقيع اتفاقية التمويل المادي للصفقة خطوة مهمة في الإجراءات الخاصة بالصفقة الأضخم في تاريخ سكك حديد مصر.

وأضاف الوزير أن العربة النموذج الأولى حالياً في المجر والثانية في الطريق إليها ليتم اختبارهما في المجر للحصول على شهادة الأمان الأوروبية وبعدها يتم إرسالهما إلى مصر لاختباره بخطوط هيئة سكك حديد مصر تمهيداً لتوريد أول دفعة (60عربة) بعد إنهاء الاختبارات على الشبكة.

وأشار الوزير إلى أنه من المقرر وصولها خلال شهر مارس المقبل وفقاً للجدول الزمني المحدد بين الجانبين، مؤكداً على ضرورة أن يكتمل توريد 180 عربة جديدة قبل 30 يونيو 2020 .

#بلا_حدود