الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مساهمو أسواق الخليج بانتظار أسبوع حافل بالأحداث

مساهمو أسواق الخليج بانتظار أسبوع حافل بالأحداث

ينتظر مساهمو أسواق الخليج الأسبوع الثالث من ديسمبر أحداثاً مهمة تتضمن توزيعات نقدية واستحواذات وأموراً اعتيادية.

ففي السعودية تتركز الأحداث خلال الأسبوع على انعقاد جمعيات عمومية وأحقية صرف توزيعات نقدية وأسهم مانحة.

واليوم، تناقش الجمعية العامة غير العادية لشركة الكابلات تعديل بعض المواد بالنظام الأساسي وكذلك تنظر الجمعية العامة غير العادية لبنك الجزيرة تعديل المادة 22 من النظام الأساسي للبنك الخاصة بتعيين كل من رئيس المجلس ونائب الرئيس والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب وأمين السر يوم 16 ديسمبر.

ومن المقرر صرف الأرباح النقدية للبروج للتأمين بنحو 10% على المساهمين يوم غد، فيما يوافق أحقية الأسهم المانحة لأكسا التعاونية بواقع سهم مجاني لكل 9 أسهم. وتناقش الجمعية العامة غير العادية لأكسا التعاونية في نفس اليوم زيادة رأس المال عن طريق الأسهم المانحة.

كما تنظر الجمعية العامة العادية لشركة المواساة في انتخاب مجلس الإدارة، كما ينتهي الحق في الأرباح النقدية لشركة المراكز العربية بواقع 0.9 ريال للسهم عن النصف الأول من العام المالي المنتهي في 30 سبتمبر الماضي من العام المالي 2020.

وتنضم شركة أرامكو السعودية للمؤشر إم إس سي أي اعتباراً من إغلاق يوم 17 ديسمبر الجاري. وفي نفس اليوم تنظر الجمعية العامة غير العادية لشركة اتحاد الخليج في الموافقة على تعديل بعض مواد النظام الأساسي للشركة، كما تناقش الجمعية العامة لشركة ساب انتخاب مجلس الإدارة للدورة القادمة.

ومن المقرر أن تنظم أرامكو لمؤشر تاسي الرئيس في 18 ديسمبر حسب منهجية مؤشرات تداول، كما ينتهي الاشتراك في زيادة أصول صندوق الراجحي ريت بنفس اليوم.

وفي 19 ديسمبر تنظر الجمعية العامة غير العادية لشركة الأحساء في زيادة رأس المال بنسبة 34% عن طريق الاستحواذ على كامل حصص الشركاء في شركة السلام للخدمات الطبية من خلال إصدار أسهم جديدة.

ومن المقرر أن يتم صرف الأرباح النقدية لكلٍّ من غازكو وقت اللياقة وأم أي إس بنحو 4.25%-2.25% و 4.97% و 10% بالترتيب.



في الإمارات

وفي أبوظبي ينتظر المساهمون نتائج مناقشة مجلس إدارة رأس الخيمة للأسمنت الأبيض أمس مستجدات وتطورات سير العمل بشكل عام.

واليوم يناقش مجلس إدارة كل من العربي المتحد والعين الأهلي للتأمين البنود الروتينية والبنود المتعلقة بالأنشطة والأعمال التي لا تؤثر على سعر السهم، والأعمال الاعتيادية على التوالي.

وغداً تقتصر الأحداث على مجلس إدارة بنك الاستثمار لمناقشة أمور تتعلق بأعمال البنك.

ويطلع مجلس إدارة أبو ظبي الوطني للتأمين على الموازنة التقديرية وخطة عملها للأعوام 2020-2022 في 17 ديسمبر، كما يناقش مجلس إدارة بنك رأس الخيمة الوطني الأعمال المصرفية في نفس اليوم ويطلع مجلس إدارة الشارقة للتأمين على تقرير الإدارة التنفيذية عن أعمال الشركة.

وفي 18 ديسمبر يناقش مجلس إدارة الخزنة للتأمين خطة عمل وميزانية العام المقبل، بينما يناقش مجلس إدارة الخليج للمشاريع الطبية يوم 19 ديسمبر إقرار بعض الأمور الاعتيادية.

وفي دبي يناقش مجلس إدارة شركة دبي للتأمين اليوم أعمال الشركة خلال 2019، فيما يناقش مجلسا إدارة كل من الصفوة مباشر للخدمات المالية وسوق دبي الأمور الاعتيادية بنفس اليوم.

وفي 16 ديسمبر يناقش مجلس إدارة الوطنية للتأمينات العامة الأعمال والنشاطات العادية.

بينما تنظر الجمعية العامة لدبي الإسلامي يوم 17 ديسمبر في الاستحواذ على نور بنك، وكذلك يصرف الإمارات دبي الوطني أرباحه النقدية بواقع 0.0196 دولار للسهم، كما يناقش مجلس إدارة اللاينس للتأمين تقرير المدقق الداخلي رقم 3 في 2019. وفي يوم 18 ديسمبر ينظر مجلس إدارة دبي التجاري الأمور الاعتيادية له.

الكويت

وفي الكويت ناقش مجلس إدارة أسمنت الأبيض أمس مستجدات وتطوير سير العمل بشكل عام، فيما ينظر مجلس إدارة كيمفك في مستند العرض المقدم من شركة الذكير للتجارة والمقاولات ورأي مستشار الاستثمار المستقل.

ويوم غد، تناقش الجمعية العامة العادية لشركة إنجازات انتخاب عضو مجلس إدارة مكمل للفترة المتبقية من دورة أعضاء مجلس الإدارة الحالية وفي يوم 18 ديسمبر تنظر عمومية أركان في توزيع أرباح نقدية بواقع 8%.