السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مستثمرون من أذربيجان والإمارات يبحثون الفرص التجارية في البلدين

مستثمرون من أذربيجان والإمارات يبحثون الفرص التجارية في البلدين

نظمت مؤسسة التصدير والترويج الاستثماري في أذربيجان بعثة تجارية ضمت 27 شركة أذرية متخصصة في مجال التصدير زارت غرفة دبي مؤخراً وعقدت اجتماعات ثنائية مع مستثمرين إماراتيين من أعضاء الغرفة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك والشراكات الاقتصادية.

وعقد أعضاء الوفد الزائر نحو 204 اجتماعات مع مستثمرين من دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث جرى البحث في التعاون في مجالات متنوعة شملت الأغذية والمشروبات والسفر والسياحة بالإضافة إلى التشييد والبناء.

وأشار مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي، عمر خان، إلى أهمية هذه الزيارات في توطيد ركائز التعاون بين مجتمعي الأعمال في دبي وأذربيجان، لافتاً إلى أن التجارة البينية غير النفطية بين دبي وأذربيجان وصلت إلى 826 مليون درهم خلال عام 2018، ولكنها ما زالت أقل من إمكاناتها في ضوء الروابط السياسية والاقتصادية المتميزة التي تجمع بين الجانبين، داعياً إلى تطويرها بما يحقق الأهداف المشتركة.

وأشار إلى أن مكتب الغرفة التمثيلي في العاصمة الأذرية باكو يعتبر بوابة استثمارية للشركات الإماراتية الراغبة بدخول السوق الأذري، والشركات الأذرية الراغبة في دخول السوق الإماراتي، مشيراً إلى أن المكتب نظم خلال العام الجاري بعثتين تجاريتين من أذربيجان إلى دبي شاركتا في معرضي جيتكس للتقنية وجلفود.

ويشكل المكتب التمثيلي التجاري لغرفة دبي بوابة للاستثمارات الإماراتية في سوق أذربيجان، وخصوصاً قطاعات النقل والخدمات اللوجستية والبناء والتشييد والسياحة والزراعة وغيرها من القطاعات الهامة والمجزية في أذربيجان، بالإضافة إلى فتحه المجال أمام الشركات الأذرية الراغبة بدخول سوق دبي من خلال إبراز أهم المزايا التنافسية التي توفرها دبي في حال اتخاذ الإمارة مقراً لأعمالهم التوسعية في المنطقة.

ويلعب المكتب التمثيلي دوراً هاماً في مساعدة مجتمع الأعمال في دبي على توسيع نشاطاته في السوق الأذري من خلال تعريفه بفرص الاستثمار المتوفرة، والمساعدة في الاطلاع على متطلبات الاستثمار في أذربيجان وشروطه وتشريعاته من أوراق ورخص وغيرها من متطلبات تأسيس الأعمال.