الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
No Image Info

الإمارات ومصر تعززان العلاقات التجارية والصادرات

وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، والشركة المصرية لضمان الصادرات، مذكرة تفاهم، من شأنها تقوية العلاقات التجارية وتعزيز الصادرات الثنائية بين البلدين.

ووفقاً لتقارير صادرة عن وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات، فقد بلغ حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات ومصر في عام 2018، 20.1 مليار درهم، مسجلاً زيادة قدرها 14.6% مقارنة بـ 17.6 مليار درهم في عام 2017، الأمر الذي يؤكد العلاقات الاستراتيجية القوية التي تربط البلدين.

وتحتل الإمارات المرتبة الأولى عالمياً من حيث أكثر الدول استثماراً في مصر حيث بلغ إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر 24.3 مليار درهم، وهو ما يعكس نشاط 990 شركة إماراتية استثمرت في مصر في نهاية عام 2018. ومن ناحية أخرى، تحتل مصر المرتبة 28 عالمياً من حيث أكثر الدول التي تستثمر في دولة الإمارات حيث وصل الاستثمار الأجنبي المصري المباشر إلى 3.3 مليار درهم خلال نفس الفترة.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد لائتمان الصادرات ماسيمو فالسيوني: "نظراً للعلاقات التجارية غير النفطية القوية التي تربط الإمارات ومصر، ستمهد هذه الشراكة الطريق أمام خلق فرص تجارية أكبر بين البلدين. وهذه الشراكة بين الاتحاد لائتمان الصادرات والشركة المصرية لضمان الصادرات لن تعزز فقط العلاقات القوية التي تربط البلدين، بل ستعزز أيضاً تنافسية الشركات المحلية في كلا البلدين على الصعيدين الإقليمي والعالمي".

من جانبه، قال العضو المنتدب للشركة المصرية لضمان الصادرات محمد عزام: "تعد الإمارات الشريك التجاري السادس لمصر في المنطقة، بينما تعتبر مصر الشريك التجاري الثاني للإمارات، الأمر الذي يؤكد قوة العلاقات التي تربط البلدين".

#بلا_حدود