الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

هيرميس تنجز أول إصدار سندات قصيرة الأجل بمصر



أتمت المجموعة المالية هيرميس المدرجة ببورصة مصر أول عملية إصدار سندات قصيرة الأجل في السوق المصري بقيمة 400 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة، أن الإصدار يأتي في إطار قرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (172) لسنة 2018 بشأن قواعد وإجراءات إصدار وطرح السندات قصيرة الأجل، بقيمة 400 مليون جنيه كشريحة أولى من الإصدار البالغة قيمته الإجمالية ملياري جنيه لصالح شركة هيرميس للوساطة بالأوراق المالية.

وقال الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة مصطفى جاد، إن السندات قصيرة الأجل يتم إصدارها بالسوق المصري لأول مرة، حيث استفادت الشركة من قرار الهيئة العامة للرقابة المالية لاستحداث أداة تمويل جديدة وفعالة لتمويل رأس المال العامل للشركات.

وأضاف أن عملية الإصدار تأتي عقب إتمام المجموعة للعديد من صفقات الدين في إطار استراتيجية تنمية أعمال القطاع بصفقات ترتيب وهيكلة الدين، بالتوازي مع استراتيجية التوسع بعمليات الشركة بالأسواق الناشئة والمبتدئة.

وبحسب جاد، شهد الإصدار إقبالاً واسعاً من المؤسسات المالية في السوق المحلي، بالإضافة لمشاركة إحدى المؤسسات المالية الدولية بالإصدار لأول مرة، مشيراً إلى أن آلية التمويل الجديدة تم تنفيذها من خلال أحد قطاعات بنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس ولصالح إحدى شركات المجموعة.

ويبلغ رأس مال الشركة 3.8 مليار جنيه، موزعاً على 768.6 مليون سهم.

وحققت الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري أرباحاً بلغت 1.04 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 751.4 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

#بلا_حدود