الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

"يونايتد أيرلاينز" تستبعد بوينغ 737 ماكس حتى يونيو المقبل

قررت شركة الطيران الأمريكية يونايتد أيرلاينز هولدينغز استبعاد الطائرات من طراز بوينغ 737 ماكس من جدول تشغيلها حتى يونيو المقبل، وهو موعد أبعد من الموعد الذي حددته شركات طيران منافسة أخرى.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم إلى أن الشركة الموجود مقرها في مدينة شيكاغو ذكرت أن الطائرات طراز بوينغ 737 ماكس مستبعدة من جدول تشغيلها حتى 4 يونيو المقبل. وكانت أمريكان أيرلاينز جروب وساوث ويست أيرلاينز وغيرها من شركات الطيران قد استبعدت طائرات هذا الطراز من جداول تشغيلها حتى أبريل المقبل.

يذكر أن سلطات السلامة الجوية في العالم، كانت قد قررت وقف تشغيل الطائرات من طراز بوينغ 737 ماكس في مارس الماضي، بعد حادثي سقوط طائرتين من هذا الطراز الأول في أكتوبر الماضي في إندونيسيا والثاني في مارس الماضي في إثيوبيا ما أدى إلى مقتل مئات الأشخاص.

وكشف التحقيقات التي أجريت في ذلك الوقت عن وجود عيوب فنية خطرة في هذا الطراز وهي ما تحاول شركة بوينغ الأمريكية إصلاحها حاليا



وكانت شركة "بوينغ"، قد أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الحالي اعتزامها تعليق إنتاج طائراتها من طراز "737 ماكس" بشكل مؤقت اعتباراً من يناير المقبل، وذلك بعد أن تم ربط هذا الطراز بحادثين مميتتين في كل من إندونيسيا وإثيوبيا.

وقالت الشركة في بيان: "خلال فترة وقف (طائرات) 737 ماكس عن الطيران، واصلت بوينغ بناء طائرات جديدة، وهناك حالياً نحو 400 طائرة يتم تخزينها".

وأضافت: "أعلنّا في وقت سابق أننا سنقوم بشكل مستمر بتقييم خطط إنتاجنا إذا استمر وقف تشغيل ماكس بصورة أطول مما نتوقع".

وتابعت: "نتيجة لتقييمنا المستمر، قررنا إعطاء الأولوية لتسليم الطائرات المخزنة وتعليق الإنتاج بشكل مؤقت في برنامج 737 اعتباراً من الشهر المقبل."

#بلا_حدود