السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

توقعات متباينة لأداء الشركات السعودية في الربع الأخير من 2019

قالت أبحاث الراجحي المالية إن الربع الأخير من 2019 شهد تسجيل شركة أرامكو السعودية في سوق الأسهم السعودي، وهو حدث رئيس في تاريخ سوق الأسهم السعودية.

وتوقعت الراجحي المالية أن تكون النظرة الكلية للربع الرابع 2019 متباينة وأفضل بشكل طفيف من النظرة للربع السابق.

وفيما يخص القطاعات توقع تقرير الراجحي الصادر اليوم انخفاض الأرباح المجمعة لقطاع البتروكيماويات على أساس سنوي، وذلك مع ارتفاعها على أساس ربعي.



وعلى صعيد البنوك السعودية، توقعت الراجحي أن يتفوق تأثير خفض أسعار الفائدة على التأثير الإيجابي لارتفاع الودائع تحت الطلب وقروض الرهن العقاري.

وتوقع التقرير أن يشهد قطاع الإسمنت تحسناً في الطلب نتيجة لإنشاء المساكن ما ينعكس في الأرباح المقبلة، فيما توقع الأداء الجيد لقطاع المستهلكين ككل تحسن إنفاق المستهلكين وتصاعد النشاط السياحي في المملكة.

وفيما يتعلق بشركات قطاع الاتصالات كان أداء الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري جيداً وسط توقعات بنمو الإيرادات بنحو 8% على أساس سنوي، وذلك مع توقعات استمرار انخفاض الربح بسبب ارتفاع تكاليف التشغيل والتكاليف المالية.

كما توقع الراجحي أن يشهد قطاع الرعاية الصحية معدل استغلال أفضل للطاقة التشغيلية بفضل الطاقات التشغيلية الجديدة وبلوغ معدلات مغادرة الأجانب للبلاد أدنى مستوياته، مشيراً إلى أنه مع ارتفاع الرافعة التشغيلية، فمن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى تحسن ربحية قطاع الرعاية الصحية.

وفي السياق نفسه أصدرت الجزيرة كابيتال للأبحاث اليوم توقعاتها لأداء الشركات التي تغطيها خلال الفترة متوقعة أن تحقق أرباحاً بقيمة 11.38 مليار ريال في الربع الرابع من العام الماضي.

#بلا_حدود