الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
No Image Info

مساهمو بيت الكويتية يقرون الاندماج مع "الأمان للاستثمار"



أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة بيت الأوراق المالية المدرجة ببورصة الكويت، الاندماج بطريق الضم مع شركة الأمان للاستثمار.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة الكويت، أنه تمت المصادقة على الضم على أن تكون شركة بيت الشركة الدامجة، والأمان الشركة المندمجة وجميع ملحقاته، متضمنة استشارة مستشار الاستثمار المستقل ومعدل تبادل الأسهم البالغ 1.4025 سهم من أسهم بيت مقابل كل سهم من أسهم الأمان وتقرير تقييم أصول الشركتين الصادر عن مقوم الأصول المستقل.



وأقرت الجمعية أن يكون الضم من خلال حل شركة الأمان ونقل ذمتها المالية بما لها من أصول وما عليها من خصوم إلى شركة بيت الأوراق المالية.

كما وافقت الجمعية على زيادة رأس مال شركة بيت من 45 مليون دينار إلى 55.5 مليون دينار من خلال إصدار 105 ملايين سهم بقيمة اسمية 100 فلس والتي تمثل صافي أصول شركة الأمان، على أن تخصص لمساهمي الأمان دوناً عن الشركة الدامجة بعد تنازل مساهمي بيت الحالين عن حقهم في الأولوية بالاكتتاب في تلك الأسهم.

ويحق لكل مساهم في الأمان دونا عن بيت الاكتتاب بأسهم زيادة رأس المال وفقاً لمعدل تبادل الأسهم البالغ 1.402 سهم من أسهم بيت مقابل كل سهم من أسهم شركة الأمان للاستثمار.

وأشارت بيت إلى أن عملية الاندماج ستؤدي إلى زيادة أصولها وحقوق ملكيتها بالقيمة العادلة لأصول وخصوم شركة الأمان للاستثمار التي سوف يتم نقلها للشركة عند إتمام تنفيذ عملية الاندماج وقدرها 10.23 مليون دينار.

ويبلغ رأس مال شركة الأمان 15 مليون دينار، موزعاً على 150 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس.

ويذكر أن نسبة مساهمة بيت الأوراق المالية في شركة الأمان للاستثمار قبل تنفيذ الصفقة تبلغ نحو 50%.

وفي سبتمبر الماضي، وافقت هيئة أسواق المال الكويتية على مشروع عقد الاندماج بطريق الضم بين الشركتين بشرط الالتزام بأحكام القانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء الهيئة وتنظيم الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

ويبلغ رأس مال شركة بيت 45 مليون دينار، موزعاً على 450 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم.

#بلا_حدود