الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

شركات صينية وسعودية تبدي رغبتها للاستثمار في مصر

شركات صينية وسعودية تبدي رغبتها للاستثمار في مصر

العديد من الشركات تسعى لإنشاء استثمارات جديدة في مصر. (رويترز)

قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية محمد عبدالوهاب، إن هناك عدداً من الشركات التي ترغب في إقامة استثمارات جديدة في مصر في قطاعات مختلفة من بينها شركة صينية وأخرى سعودية.

وأكد في بيان صحافي، إن هناك طلباً من إحدى الشركات المتخصصة في التنمية الزراعية وإدارة المشروعات بالشراكة مع واحدة من المجموعات السعودية في مجال الاستثمار الزراعي والصناعي والسياحي، لإقامة مشروع في مجال الاستثمار المباشر بمنطقة الواحات البحرية.

وذكر الرئيس التنفيذي للهيئة إن الشركات اختارت مصر بعد دراسات مستفيضة لكافة قطاعات الاستثمار المتاحة لتكون نقطة الانطلاق للكيان الجديد بعدما لمسوا ما يتمتع به مناخ الاستثمار الحالي في مصر من استقرار ونظرة مستقبلية مبشرة، طبقاً لكل تقارير الجهات الدولية المنوط بها تقييم مثل تلك الأنشطة في الأسواق الواعدة بالعالم.


وأشار رئيس الهيئة أيضاً إلى طلب إحدى الشركات الصينية الرائدة في مجال تصنيع مواد الديكور، والتي ترغب في ضخ مزيد من الاستثمارات بمصر، وتود نقل عدد من مصانعها والتكنولوجيا الصناعية من الصين إلى مصر في منطقة توسعات عتاقة شمال خليج السويس بجوار مصنعها القائم هناك، حتى تتكامل الخدمات اللوجستية، من خلال إنشاء عدد من المصانع في مجالات إنتاج ألواح الألومنيوم، ومصنع دهانات رولات الألومنيوم بنظام الدهان السائل، ومصنع لإنتاج الأرضيات البديلة للألواح MDF، ومصنع لإنتاج ألواح البولي كربونيت للأسقف والبيوت الخضراء، ومصنع إنتاج ألواح PVC المستخدمة للديكور الداخلي.


ولفت إلى طلب إحدى الشركات المتخصصة في تصنيع وإنتاج المواد الغذائية، إقامة توسعات لمصنعيها القائمين بمدينة العاشر من رمضان.

وتأتي التوسعات من خلال إقامة 5 مصانع جديدة هي مصنع سوائل، ومصنع بودرة، ومصنع مركزات (طماطم وفواكه)، ومصنع عصائر، ومصنع تعبئة مواد غذائية جافة، ويستوعب المشروع 1200 عامل ومهندس، وسيعمل على تنشيط العديد من الصناعات التكميلية التي من أهمها مصانع المواد الخام ومصانع مواد التعبئة والتغليف ومصانع الماكينات والمعدات، وفقاً للبيان.