الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

بورصة الكويت تعدل تصنيف «جي أف أتش» لعدم توفيق أوضاعها

قالت مجموعة «جي أف أتش» المالية إن بورصة الكويت قامت بتعديل تصنيف أسهم المجموعة المدرجة في بورصة الكويت.

وأوضحت المجموعة في بيان، أن بورصة الكويت قامت بتعديل تصنيف المجموعة من السوق الأول إلى السوق الرئيسي.

ويذكر أن بورصة الكويت أعلنت الثلاثاء الماضي عن المراجعة السنوية للشركات المدرجة وفقاً لأحكام قواعد البورصة والتي بموجبها قررت انتقال المجموعة من السوق الأول إلى السوق الرئيسي، وذلك لعدم توفيق أوضاعها والإيفاء بمعايير السوق الأول، على أن يسري الانتقال اعتباراً من 9 فبراير المقبل.

وأشارت المجموعة إلى أن التصنيف يأتي تماشياً مع نظام التقسيم الجديد لبورصة الكويت، والذي يقسم الشركات بين السوق الأول والسوق الرئيسي بناء على المعايير التي تحددها بورصة الكويت.

يذكر أن معظم الشركات المدرجة في بورصة الكويت مصنفة تحت السوق الرئيسي.

وأكدت المجموعة المدرجة في أسواق دبي والكويت والبحرين أن التغيير في التصنيف لا علاقة له بأداء المجموعة، حيث إن المجموعة تتمتع بمركز مالي قوي، لافتة إلى نتائج أعمالها للفترة المنتهية في سبتمبر 2019.

وقالت المجموعة في بيان أصدرته إنها بصدد إصدار صكوك لمدة 5 سنوات، مشيرة إلى أن الإصدار يأتي تماشياً مع قرار مساهمي المجموعة في ديسمبر الماضي بشأن إصدار صكوك تصل قيمتها إلى 500 مليون دولار في إصدار واحد أو عدة إصدارات، والتي من المحتمل أن يتم إدراجها في سوق الأوراق المالية الدولي في بورصة لندن.

وبحسب البيان، عينت المجموعة بنكي «سوسيتيه جنرال» و«ستاندرد تشارترد» للعمل كمنسقين عالميين ومديرين رئيسيين مشتركين للإصدار، كما سيتم عقد اجتماعات مع مستثمرين في آسيا والإمارات ولندن.

وأشارت الشركة إلى أن بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال، وشركة كامكو للاستثمار، وبنك المشرق، وشعاع كابيتال، وبنك وربة سيكونون مديرين رئيسيين مشتركين.

#بلا_حدود