الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

سنشري فاينانشال: الصفقة التجارية تمهد لتدفقات نقدية قوية إلى المنطقة

سنشري فاينانشال: الصفقة التجارية تمهد لتدفقات نقدية قوية إلى المنطقة

الصورة من رويترز

أكد فيجاي فاليشا مدير المخاطر المالية، كبير محللي السوق في شركة سنشري فاينانشال، أن توقيع اتفاقية تجارية للمرحلة الأولى بعد عامين من المعارك التجارية بين الولايات المتحدة والصين يمثل توسعاً بين البلدين. وفي الوقت نفسه، أقر مجلس الشيوخ اتفاقية بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا هذا الأسبوع. وبحسب ما جاء في تقرير سنشري فاينانشال، وافقت الصين على فتح قطاع خدماتها المالية أمام المستثمرين الأجانب، وعملت على حماية الملكية الفكرية والتوقف عن إجبار الشركات الأمريكية على مشاركة التكنولوجيا مع نظرائها الصينيين وشراء سلع إضافية بقيمة 200 مليار دولار على مدار عامين كجزء من الصفقة.
وفي المقابل، وافقت الولايات المتحدة على خفض الرسوم الجمركية على السلع الصينية بقيمة 120 مليار دولار إلى 7.5% من 15%. ويبدو أن الهدف من عمليات الشراء الإضافية التي تقوم بها الصين في القطاع الزراعي غير واقعية، ولكن الأهم من ذلك هو أن أكبر اقتصادين في العالم قد وقعا نوعاً من معاهدة سلام. يجب أن تشكل الصفقة شيئاً من التفاؤل للأسهم الصينية مما يمهد لتدفقات قوية إلى المنطقة.
وحول مستجدات الأسواق أرجعت سنشري تراجعات أسعار النفط في جلسة أمس بعد الإعلان عن أرقام إدارة الطاقة والصناعات لمخزونات النفط الأمريكية وتوقعات التأثير المستقبلي لأوبك 2020. وأبلغت عن سحب مخزون قدره 2.5 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 10 يناير. وكان هذا عكس توقعات المحللين بزيادة قدرها 0.4 مليون برميل. رفعت أوبك في توقعاتها لعام 2020 توقعات النمو بنسبة 0.1 % إلى 3.1 %. نظراً للتحسن في التوقعات، قامت المنظمة بتعديل توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط لعام 2020 بمقدار 140.000 برميل يومياً إلى 1.22 مليون برميل يومياً. ومن المتوقع أن يأخذ مستوى الدعم والمقاومة لخام غرب تكساس الوسيط دعماً قوياً بالقرب من مستوى 55 دولاراً للبرميل ، بينما من المتوقع أن يأخذ مستوى الدعم لخام برنت بالقرب من 63.