الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

أمانات تشكل لجنة لبحث الاستحواذ على حصة في مجموعة «في بي أس»

أمانات تشكل لجنة لبحث الاستحواذ على حصة في  مجموعة «في بي أس»
قررت شركة أمانات المدرجة بسوق دبي المالي تشكيل لجنة للنظر في الفرص الاستثمارية المحتملة للاستحواذ على حصة استراتيجية في مجموعة "في بي أس" للرعاية الصحية.

وأضافت الشركة في بيان لسوق دبي المالي اليوم، أنه سيتم توجيه اللجنة لمتابعة دراسة الصفقة والتواصل مع مجموعة "في بي أس" فيما يتعلق بشروطها.

وأشارت الشركة إلى أن مجلس الإدارة وافق على الصفقة من حيث المبدأ في ضوء دراسة الخيارات القانونية والمالية الخاصة.


وتابعت: اعتمد مجلس الإدارة العرض المبدئي للصفقة، والتي لا تزال قيد الدراسة والمراجعة القانونية والمالية الناقية للجهالة، ومن ثم الحصول على موافقة مساهمي الشركة والجهات الرقابية المختلفة.


ويبلغ رأسمال أمانات 2.5 مليار درهم، موزعاً على 2.5 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم للسهم.

وتعمل أمانات في سوق دبي منذ 2014 على تأسيس والاستحواذ على شركات تعمل في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم وتطوير وإدارة وتشغيل هذه الشركة في دول مجلس التعاون وخارجها.

وتأسست مجموعة "في بي أس" عام 2007، والتي تعد أحد أكبر مقدمي خدمات الرعاية الصحية المتكاملة في الإمارات المتحدة مع وجود متنامي في سلطنة عمان.

وفي وقت سابق، قالت أمانات إنها عينت مورغان مستشاراً مالياً لها في الصفقة التي لا تزال في مراحلها المبكرة وتتوقف على العديد من العوامل والاشتراطات التجارية والمالية، إضافة إلى الموافقات الداخلية والجهات الرقابية، وفقاً للبيان.

وتركز أمانات على قطاعي التعليم والصحة ذات العوائد المتنامية في الشرق الأوسط.