الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

البنك الدولي يؤكد دعمه للإصلاحات الاقتصادية في مصر

البنك الدولي يؤكد دعمه للإصلاحات الاقتصادية في مصر
أكد المدير التنفيذي وعميد مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي، ميرزا حسن، مساندة البنك للمرحلة القادمة من الإصلاحات الاقتصادية للحكومة، والتركيز على تمكين استثمارات القطاع الخاص، وخلق فرص العمل، وتنمية رأس المال البشري، والحماية الاجتماعية.

وقال ميرزا: "في صعيد مصر، شهدنا بشكل مباشر مدى التقدم في تحقيق نتائج المشروعات التي تساندها مجموعة البنك الدولي. ورأينا كيف أنها تخلق فرصاً أفضل للمصريين وتشجع التنمية الشاملة المستدامة".

جاء ذلك في ختام زيارة وفد من المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي لمصر استغرقت 4 أيام، أعرب خلالها عن التزام المجموعة بمواصلة مساندتها لمصر في سعيها لتحقيق أولوياتها الإنمائية.


يشار إلى أن الوفد زار في أسوان مجمع بنبان، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في العالم، والذي تم إنشاؤه بمساندة من مجموعة البنك الدولي، و32 محطة للطاقة الشمسية ستولد ما يصل إلى 1800 ميغاوات، وتخدم أكثر من 800 ألف مواطن، وتخلق أكثر من 10 آلاف وظيفة أثناء إنشاء المجمع و4000 وظيفة مستدامة بعد ذلك.


وزار الوفد أيضاً مشروعات أخرى تساندها مجموعة البنك الدولي في أسوان لمعرفة أثرها الإنمائي.

وكان البنك الدولي توقع ارتفاع معدل نمو الاقتصاد المصري 6% خلال العام المالي المقبل 2020 - 2021؛ بدعم نجاح منظومة الإصلاحات الاقتصادية التي تتبناها الحكومة، والتي ساهمت في تحسين بيئة مناخ الأعمال، ورفع معدلات الاستهلاك، وزيادة استثمارات القطاع الخاص.

ورصد البنك أوجه تحسن الوضع الاقتصادي متمثلة في زيادة الصادرات، واستقرار قيمة الجنيه أمام العملات الأجنبية، إلى جانب اضطلاع القطاع الخاص بدور أكبر، وانتعاش قطاع السياحة بفضل مبادرات الحكومة للارتقاء بالقطاع؛ ما ساهم في تحقيقه عائداً قياسياً العام الماضي بلغ 12.5 مليار دولار.