السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الاتصالات الكويتية توقع اتفاقية تمويل مع الكويت الوطني بـ40 مليون دينار

الاتصالات الكويتية توقع اتفاقية تمويل مع الكويت الوطني بـ40 مليون دينار
وقعت شركة الاتصالات الكويتية، اليوم، اتفاقية تمويل طويل الأجل مع مجموعة بنك الكويت بقيمة 40 مليون دينار كويتي (132 مليون دولار) تمتد لفترة 10 سنوات.

وذكرت الاتصالات المدرجة ببورصة الكويت في بيان أن نوع التسهيلات مرابحة إسلامية وتهدف لتنفيذ خطط التوسع في الأعمال التشغيلية وتغطية المصروفات الرأس مالية للشركة.

وحسب بيان منفصل للكويت الوطني، قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات، مزيد الحربي، إن صفقة التمويل تأتي تزامناً مع إطلاق العلامة التجارية الجديدة، التي تسطر صفقة التمويل هذه خطوة جديدة وإنجاز ملموس في سبيل تنفيذ استراتيجية الشركة للنمو المستدام ودعم النمو التشغيلي.


وأضاف الحربي إن شركته تستهدف تعزيز تكاملية الأعمال والعروض والخدمات المقدمة للعملاء، مع دعم مجال تمكين التحول الرقمي بما يعود بالنفع على جميع أصحاب المصلحة من مساهمين وحملة الأسهم.


ومن ناحيته، قال الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني صلاح الفليج: «يمثل المصرف الخيار الأول لتمويل الصفقات والمشروعات الكبرى لدى شركات القطاع الخاص في الكويت في ظل ما يتمتع به البنك من ميزانية ضخمة».

وأشار الفليج إلى التركيز على تنويع المنتجات المصرفية المقدمة للشركات من خلال تطوير الخدمات القائمة على التكنولوجيا الحديثة.

والاتصالات الكويتية كانت تُعرف سابقاً باسم «فيفا الكويت» هي شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة الكويت منذ ديسمبر 2014، وتملك شركة الاتصالات السعودية حصة 51.8% منها، والمؤسسة العامة للتأمينات الكويتية 10.82%، والصندوق السيادي الكويتي 6.008%.