الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الرئيس التنفيذي لـ«الكويت الوطني»: نخطط لتعزيز حصتنا في أسواق السعودية ومصر

الرئيس التنفيذي لـ«الكويت الوطني»: نخطط لتعزيز حصتنا في أسواق السعودية ومصر

عصام الصقر

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، عصام الصقر، إن مصرفه يخطط لتعزيز حصته السوقية في أسواق السعودية ومصر وذلك ضمن الاستراتيجية المستقبلية للتوسع الخارجي.

وقال الصقر في بيان للبنك، اليوم الثلاثاء: «سيساعد ذلك في إحراز تقدماً ملحوظاً معتمدين في ذلك على تحقيق مزيد من النمو والتكامل بين عملياتنا الدولية في إطار استراتيجيتنا لتنويع مصادر الدخل والاستفادة من موقعنا الريادي في تقديم الخدمات الرقمية».

وأضاف: «نستهدف زيادة حصتنا السوقية في قطاع التجزئة في السوق المصري الأكبر من حيث عدد السكان في المنطقة إلى جانب ترسيخ دورنا الريادي في قطاع الشركات».


وأكد أن البنك يواصل التوسع بالسوق السعودي وذلك بعد الانتهاء من تشغيل الفروع الجديدة التي تم افتتاحها من قبل مع التركيز على توسيع قاعدة الأصول المدارة وذلك بعد النجاح في تدشين شركة الوطني لإدارة الثروات.


وأشار الصقر إلى أن الكويت الوطني كانت له الريادة في التوسع خارج السوق الكويتي حيث اعتمد على استراتيجية واضحة في هذا الإطار تتمثل في التركيز على خلق قيمة مضافة للمساهمين من خلال تقييم السوق المستهدف وتأثير دخوله على تحقيق مزيد من التكامل بين عمليات المجموعة.

وحول تأثر عمليات البنك في السوق اللبناني قال الصقر: «تشهد عملياتنا الدولية أداءً ممتازاً وتواصل مساهماتها في تقليل المخاطر التي تواجه المجموعة ككل في ظل استراتيجية تنويع العمليات التشغيلية جغرافياً وقطاعياً».

وأفاد الرئيس التنفيذي بأن بنك الكويت الوطني - لبنان والذي تمتلك المجموعة 85% من أسهمه يساهم بنسبة ضئيلة من مساهمة العمليات الدولية في موجودات المجموعة وصافي أرباحها.

وارتفعت أرباح الكويت الوطني بالعام الماضي بنسبة 8.3% إلى 401.3 مليون دينار (1.3 مليار دولار)، مقارنة بنحو 370.71 مليون دينار (1.23 مليار دولار) في 2018.