الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

"النفط العُمانية" تؤسس شركة تسويق وقود بميناء الدقم

وقعت شركة النفط العُمانية للتسويق اتفاقية طويلة الأجل مع شركة ميناء الدقم، بهدف توسيع نطاق خدماتها وتلبية احتياجات السلطنة المتنامية لخدمات الوقود.

ووفقاً لبيان صادر عن الشركة اليوم،، فإن الاتفاقية تنص على إنشاء شركة النفط العمانية للتسويق، شركة تسويق الوقود الوحيدة المرخصة بميناء الدقم، لمحطة وقود متنقلة بسعة عالية.

وتأتي تلك الخطوة ضمن استراتيجية شركة النفط العُمانية للتسويق لإعادة التعريف بقطاع الوقود بالسلطنة، حيث تقوم ببناء مرافق لتخزين الوقود في ميناء الدقم بما في ذلك محطة لتزويد السفن بوقودها ذي المواصفات العالمية.


وهذه الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي تفتخر شركة النفط العُمانية للتسويق بتوقيعها مع أكبر مشاريع التنمية في السلطنة وضمن استراتيجيتها الطموحة لتنويع مصادر الدخل في السلطنة.


وتسعى "النفط العُمانية" نحو المزيد من فرص التوسع محلياً ودولياً، مع التركيز على إيجاد شراكات استراتيجية وتوفير خدمات تتعدى الوقود لجميع عملائها، وتهدف إلى أن تكون ضمن أبرز 5 شركات لتسويق الوقود في دول مجلس التعاون الخليجي بحلول عام 2025.

وميناء الدقم يقع على الساحل الجنوبي الشرقي لسلطنة عمان وقريب من الأسواق الرئيسة عالمياً ويعتبر مفيداً للحكومة العمانية لتحقيق هدفها لوضع منطقة "الدقم" كواجهة آمنة ومستقرة وصديقة للأعمال بعيداً عن مضيق هرمز والخليج العربي.