الاحد - 23 فبراير 2020
الاحد - 23 فبراير 2020
No Image

خلال مشاركتها في منتدى الاقتصاد العالمي.. مصر تبحث تمويل القطاع الخاص مع "سيتي بنك"



بحثت وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط مع نائب رئيس الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في سيتي بنك جاي كولينز، سبل التعاون بين مصر والبنك من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال زيادة تمويل البنك للقطاع الخاص.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة على هامش حضور منتدى اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"، وفق بيان للوزارة.


وكانت النشرة الإحصائية السنوية للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء كشفت، أمس، ارتفاع أرصدة الائتمان المصرفي في مصر عام 2018 - 2019 بنسبة 13.7% إلى 1856.9 مليار جنيه بدعم الائتمان الممنوح لقطاعي الأعمال الخاص والعام.

وشددت الوزيرة على رؤية وزارة التعاون الدولي الهادفة إلى تدعيم الشراكة متعددة الأطراف لمصر بين شركاء التنمية والحكومات، وصانعي السياسات الاقتصادية الدوليين والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتحقيق أجندة التنمية الوطنية 2030 اتساقاً مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وإلى جانب ذلك، التقت الوزيرة بنائب رئيس الأعمال الجيوسياسية والإقليمية بمنتدى الاقتصاد العالمي ميريك دوسيك، وبحث الجانبان تعميق التعاون بين مصر والمنتدى من خلال أطر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، في ضوء فاعليات المنتدى.

وعقب ذلك، التقت المشاط بمسؤول السياسات والتجارة والاستثمار بالمنتدى ماثيو ستيفنسون؛ لمناقشة تعميق التعاون بين مصر والمنتدى من خلال تشجيع الشراكة بين مؤسسات التمويل الدولية والقطاع الخاص، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
#بلا_حدود