الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

فيديكس الـ14 على قائمة فورتشن للشركات الأكثر تقديراً في العالم

فيديكس الـ14 على قائمة فورتشن للشركات الأكثر تقديراً في العالم
حافظت شركة فيديكس كوربوريشن، المدرجة في بورصة نيويورك، على موقعها ضمن قائمة الشركات الأكثر تقديراً في العالم بحسب استطلاع نشرته مجلة ’فورتشن‘. الأمريكية

وقد صنّف التقرير السنوي الذي يحمل عنوان ’الشركات الأكثر تقديراً في العالم‘ شركة ’فيديكس‘ في المركز الـ14 إلى جانب ’أمريكان إكسبريس‘ و’نتفليكس‘، علماً بأن هذا الاستطلاع يعتمد على قياس 9 خصائص وميزات ترتبط بأداء الشركة المالي وسمعتها.

وفي هذه المناسبة، قال راجيش سوبرامانيام، الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في شركة ’فيديكس‘: "تفخر ’فيديكس‘ بتصنيفها ضمن قائمة شركات ’فورتشن‘ الأكثر تقديراً طيلة الـ20 عاماً الماضية. يشكل هذا التكريم دليلاً مباشراً على جهود أكثر من 490 ألف عضو في فرقنا العاملة حول العالم، والتزام الشركة كل يوم بأهداف الوعد البنفسجي التي تجعل من جميع خدمات ’فيديكس‘ تجارب مميزة للغاية".


يشار إلى أن هذه هي السنة الـ20 على التوالي التي تنال فيها ’فيديكس‘ مركزاً ضمن أول 20 شركة على قائمة ’فورتشن‘ للشركات الأكثر تقديراً في العالم.


منهجية الاستطلاع

تعاونت فورتشن‘ مع شركة ’كورن فيري‘ لإجراء هذا الاستطلاع المتخصص الذي يتناول سمعة الشركات. وقد كانت البداية بمشاركة مجموعة كبيرة من الشركات المرشحة التي بلغ عددها نحو 1,500 شركة ضمت أكبر 1,000 شركة أمريكية تم تصنيفها حسب إيراداتها، إلى جانب شركات غير أمريكية مدرجة على قائمة ’فورتشن 500 العالمية‘ والتي حققت عائدات تعادل أو تزيد على 10 مليار دولار أمريكي. تلا ذلك مرحلة تصفية دقيقة جرى خلالها اختيار الشركات صاحبة الإيرادات الأعلى في كل قطاع والتي بلغ مجموعها 680 شركة في 30 دولة. وبعد ذلك، تم اختيار الشركات المتصدرة من هذه القائمة، علماً بأن المديرين الذين شاركوا في التصويت يعملون في الشركات المدرجة في هذه القائمة.

ولتحديد الشركات الأفضل ضمن 52 قطاعاً، فقد طلبت ’كورن فيري‘ من المديرين والمحللين تصنيف الشركات ضمن قطاع تخصصهم وفقاً لـ9 معايير، بدءاً من قيمة الاستثمارات، مروراً بجودة الإدارة والمنتجات، وانتهاء بالمسؤولية الاجتماعية والقدرة على استقطاب المواهب. ومن أجل أن تدخل القائمة، تعيّن على الشركات تحقيق نتائج تخولها أن تكون بين النصف الأفضل في الاستطلاع الذي تناول قطاعها.