الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

شعاع كابيتال: "غبور" و"بورتو" و"دايس" مرشحة لدخول EGX30

شعاع كابيتال: "غبور" و"بورتو" و"دايس" مرشحة لدخول EGX30

الصورة من رويترز.

توقعت شعاع للأبحاث، أن يتم استبعاد 3 أسهم وإضافة مثلها إلى مؤشر البورصة المصرية الرئيس إيجي إكس 30، في إطار المراجعة الدورية المقرر تفعيلها في 2 فبراير المقبل.

وأكد أحمد عبدالنبي نائب مدير إدارة البحوث لدى شعاع مصر لتداول الأوراق المالية، أنه يتوقع استبعاد شركات النساجون الشرقيون للسجاد، ومصرف أبوظبي الإسلامي ـ مصر، والحديد والصلب المصرية، فيما تشير الاحتمالية إلى إضافة شركات غبور أوتو، ومجموعة بورتو جروب، ودايس للملابس الجاهزة.

من المقرر أن تعلن البورصة المصرية عن نتائج مراجعة فبراير 2020 نصف السنوية لمؤشرات EGX بنهاية يناير الجاري، على أن يدخل التعديل حيز التنفيذ، اعتباراً من 2 فبراير 2020، مع بدء العمل بإعادة التوازن في جلسة تداول يوم 30 يناير 2020.


وقال عبدالنبي: قمنا بإجراء عملية اختبار للمعايير التي نتوقع على أساسها التغيرات (إضافة / حذف) التي ستطرأ على مكونات المؤشر الرئيس للبورصة المصرية EGX 30، في إطار المراجعة الدورية القادمة في إطار قواعد اختيار واستمرار الأسهم المعدلة المنشورة في يناير 2019.


ويبلغ إجمالي الأوزان النسبية للأسهم التي سيتم حذفها، 2% بناء على أسعار إغلاقات الأسهم بنهاية جلسة 21 يناير 2020، بينما يبلغ وزن الأسهم التي ستتم إضافتها 1.4% فقط، وهو ما يعني ارتفاع أوزان الـ27 سهماً التي من المتوقع استمرارها، تبعاً لـ"عبدالنبي".