الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

بورصة مصر: قيد أسهم «إميرالد للاستثمار» برأس مال 250 مليون جنيه

بورصة مصر: قيد أسهم «إميرالد للاستثمار» برأس مال 250 مليون جنيه

Traders work at the Egyptian stock exchange in Cairo, Egypt September 23, 2019. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany, بورصة مصر

قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية قيد أسهم شركة إميرالد للاستثمار العقاري برأس مال مصدر قدره 250 مليون جنيه، موزعاً على 250 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها جنيه واحد للسهم.

وأوضحت البورصة، في بيان اليوم الخميس، أنه تقرر قيد أسهم الشركة في 7 إصدارات بجدول قيد الأوراق المالية المصرية.

وبحسب البيان، تبلغ قيمة الإصدار الأول 10 ملايين جنيه، والثاني 90 مليون جنيه، والثالث 10 ملايين جنيه، والرابع بنحو 15 مليون جنيه،

فيما تبلغ قيمة الإصدار الخامس 10 ملايين جنيه، والسادس نحو 65 مليون جنيه، والأخير 50 مليون جنيه.

وأشارت البورصة إلى أنه من المقرر إدراج أسهم الشركة على قاعدة البيانات اعتباراً من 29 يناير الجاري، أي بعد استكمال فترة نشر طلب القيد البالغة 5 أيام عمل.

ولفت البيان إلى أنه تم تخصيص «Ticker Symbol» للشركة وهو EMRI وذلك بعد اجتماع مدير علاقات المستثمرين في الشركة مع المسؤول عن البيانات بالقطاع وورود خطاب من الشركة بطلب تخصيص الكود.

وأكدت البورصة على الشركة أن تلتزم بموافاتها بكتاب شركة مصر للمقاصة والإيداع المركزي، الذي يفيد احتفاظ المساهمين الرئيسيين بنسبة لا تقل عن 51% من الأسهم المملوكة لهم في رأس مال الشركة حال توافرها، وإذا كان إجمالي الأسهم المحتفظ بها وفقاً لذلك نسبته أقل من 25% من أسهم رأس مال الشركة المصدر، يتم استكمال نسبة

الـ25% من مساهمات أعضاء مجلس الإدارة ومؤسسي الشركة أو غيرهم، وذلك لمدة لا تقل عن سنتين ماليتين من تاريخ الطرح بالبورصة، على أن يتم الاحتفاظ بالنسبة السابقة ذاتها في أي زيادة لرأس مال الشركة في الفترة نفسها، ما عدا الأسهم المجانية.

وفي أكتوبر الماضي، تقدمت شركة إميرالد للاستثمار العقاري بطلب إلى الهيئة العامة للرقابة المالية للتسجيل تمهيداً لطرح جانب من أسهمها بالبورصة المصرية.

وتسهم شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، المدرجة بالبورصة المصرية، في شركة إميرالد للاستثمار العقاري بنسبة 50 %من رأس مالها، كما تسهم أودن للاستثمارات المالية المدرجة بشكل غير مباشر عن طريق الأولى بنسبة 16% من رأس مالها.