السبت - 04 يوليو 2020
السبت - 04 يوليو 2020
الصورة من رويترز
الصورة من رويترز

مصر تعرض فرصاً استثمارية أمام البحرين في مجالات البتروكيماويات والألمنيوم



قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية إن العلاقات التجارية بين مصر والبحرين شهدت العام الماضي تطوراً ملموساً، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال الأشهر التسعة الأولى 392.5 مليون دولار.

وأضافت جامع، أن البحرين تحتل المرتبة الـ16 في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصري بإجمالى استثمارات تبلغ 3.3 مليار دولار في 216 مشروعاً في مجالات التمويل والإنشاءات والتصنيع والزراعة والسياحة والخدمات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وتابعت الوزيرة، وفقاً لبيان اليوم الخميس، أن هناك فرصاً استثمارية متميزة أمام مجتمع الأعمال البحريني للعمل بالسوق المصري، خاصة في مجالات الكيماويات والبتروكيماويات والألمنيوم إلى جانب مشروعات تنمية سيناء ومشروعات محور قناة السويس.

وأكدت جامع حرص الوزارة على حل أي مشكلات قد تواجه الاستثمارات البحرينية في السوق المصري.

وفي هذا الإطار لفتت جامع إلى أهمية إقامة مركز تجاري دائم للمنتجات المصرية في البحرين بما يسهم في زيادة التواجد المصري في السوق البحريني.

ومن جانبه أكد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني حرص بلاده على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والبحرين في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بالشأن الاقتصادي والصناعي والسياحي.

وأشار الوزير البحريني إلى أهمية استفادة دوائر الأعمال بمصر والبحرين من الفرص الاستثمارية المتميزة المتاحة بالبلدين في مختلف القطاعات.

ولفت الزياني إلى رغبة بلاده في تعزيز التعاون الاستثماري المشترك مع جمهورية مصر العربية، داعياً الشركات المصرية إلى زيادة استثماراتها في السوق البحريني للاستفادة من حزم الحوافز الاستثمارية المتاحة وبصفة خاصة في قطاعات الأدوية والملابس الجاهزة.
#بلا_حدود