الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

مصر تستهدف استحداث برامج سياحية جديدة

مصر تستهدف استحداث برامج سياحية جديدة

وزير السياحة والآثار المصري

قال وزير السياحة والآثار المصري، خالد العناني، إن الفترة القادمة ستشهد تعاوناً وتنسيقاً بين الهيئة العامة للتنمية السياحية، والمجلس الأعلى للآثار من أجل تقديم برامج سياحية جديدة ومتكاملة.

وأوضح «العناني»، على هامش لقاءات عقدها مع بعض المستثمرين في القطاع السياحي ورؤساء اتحادات الغرف السياحية، أن البرامج السياحية الجديدة تجمع بين السياحة الثقافية والترفيهية والشاطئية.

وأضاف أنه سيتم التسويق لها في مختلف المحافل الدولية وعلى وسائل التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت، وذلك من خلال تشكيل لجنة عليا دائمة للتنسيق المتكامل وتذليل أية صعوبات في هذا الشأن.


وأشار الوزير إلى أن القيادة السياسية وجهت بتذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين والعاملين في القطاع السياحي لدفع سير العمل به، فضلاً عن الارتقاء بالخدمات وبالمواقع الأثرية والمتاحف على مستوى الجمهورية، وذلك اتساقاً مع جهود التنمية الشاملة على مختلف الأصعدة في الدولة وعلى نحو يليق بمكانتها السياحية والتاريخية على المستوى الدولي.


وأكد أن تشكيل لجنة وزارية للسياحة والآثار برئاسة رئيس مجلس الوزراء تُعد خطوة ناجحة وتاريخية لحل جميع المشكلات التي تواجه المستثمرين، ودفع عجلة العمل بالقطاع السياحي.