الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

مصر تعلن بدء تشغيل مشروع «المصرية للتكرير» بمسطرد

مصر تعلن بدء تشغيل مشروع «المصرية للتكرير» بمسطرد

وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا.

قال وزير البترول المصري، طارق الملا، إن مشروع المصرية للتكرير بمسطرد، أحد أكبر مشروعات صناعة التكرير، بدأ تشغيله اليوم بشكل منتظم بعد نهاية مرحلة التشغيل التجريبي.

وأوضح وزير البترول المصري، على هامش مؤتمر الإعلان عن انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول «إيجبس 2020»، خلال الفترة من 11 إلى 13 فبراير المقبل بالقاهرة، أن مشروع المصرية للتكرير يمثل إضافة هامة في مجال إمداد السوق المحلي باحتياجاته من البنزين والسولار.

وأشار الوزير إلى بعض المؤشرات الإيجابية التي تشهدها صناعة البترول والغاز في مصر وتعكس تطورها، وفى مقدمتها دخول شركات عالمية كبرى للعمل في مصر لأول مرة في مجال البحث عن البترول والغاز، بما يعكس ثقة الشركات العالمية في مناخ الاستثمار في مصر والاستقرار الأمني والسياسي الذي تعيشه البلاد.


وأضاف: «شهدت صناعة الغاز الطبيعي طفرة غير مسبوقة في كافة أنشطتها حيث ارتفع إنتاج الغاز الطبيعي في مصر إلى مستويات غير مسبوقة بما يعطي دفعة أكبر لجذب المزيد من الاستثمارات في مجال البحث والاستكشاف، والتي تنعكس إيجاباً على نمو الاقتصاد المصري، وتحقيق معدلات غير مسبوقة لتوصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية أو تحويل السيارات للعمل بالغاز والتوسع في صناعة البتروكيماويات القائمة على الغاز الطبيعي».


وأكد أن قطاع البترول مستمر في تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف في مناطق الإنتاج القائمة، مثل خليج السويس والصحراء الغربية سعياً للوصول إلى اكتشافات جديدة لتعزيز إنتاج مصر من البترول وزيادته، وذلك بالتوازي مع بدء الأنشطة الاستكشافية مع شركات عالمية في مناطق جديدة واعدة في غرب المتوسط والبحر الأحمر.