السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

انطلاق معرض مصر الدولي للبترول 11 فبراير المقبل

انطلاق معرض مصر الدولي للبترول 11 فبراير المقبل

وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المصري، المهندس طارق الملا، انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول «إيجبس 2020» خلال الفترة من 11 إلى 13 فبراير المقبل بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الوزير المصري، اليوم الاثنين، للإعلان عن الملامح الرئيسية للمؤتمر ومستهدفاته لهذا العام، بحضور عدد من قيادات قطاع البترول ورؤساء الشركات الأجنبية العاملة في مصر.

وأشار «الملا» إلى أن مؤتمر إيجبس يتطور بشكل كبير منذ انطلاق نسخته الأولى عام 2017، لافتا إلى أن تنامى حجم المشاركات العالمية في المؤتمر والمعرض من الشركات العالمية الكبرى ورؤسائها التنفيذيين والمنظمات الدولية للطاقة يعكس حجم الاهتمام العالمى بهذا الحدث، الذي اكتسب مكانته ضمن أهم الأحداث البترولية الإقليمية والعالمية.


ولفت إلى أن مؤتمر هذا العام سيناقش من خلال حلقات نقاشية يشارك فيها كبار المسئولين ورؤساء كبريات الشركات العالمية للبترول موضوعات متنوعة تتعلق بجهود مصر للتحول لمركز إقليمي للطاقة وتنمية الأنشطة الرئيسية في الصناعة من بحث واستكشاف وإنتاج وتكرير وتسويق، بالإضافة إلى موضوعات السلامة والصحة المهنية باعتبارها من الموضوعات ذات الأولوية ودور المرأة في قطاع البترول إلى جانب إعطاء الفرصة للشباب والطلاب للمشاركة والتعرض للخبرات العلمية في المجالات الفنية والتقنية.