الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
سلطنة عمان (الرؤية)

سلطنة عمان (الرؤية)

سلطنة عُمان تستقبل 283 ألف زائر بحري في 2019

كشفت وزارة السياحة في سلطنة عُمان أن السلطنة سجلت نمواً ملحوظاً بنسبة 43.6% في عدد السياح الذين استخدموا السفن السياحية في الفترة الممتدة بين يناير وحتى ديسمبر 2019. وهذه النسبة تشكل زيادة ملحوظة في عدد السياح تصل إلى 283.48 سائح مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018 بعدد 193.47 سائح، حسب المصدر من مركز الوطني الإحصاء والمعلومات.

ويعزى هذا الارتفاع الملحوظ في أعداد السياح على متن السفن السياحية إلى الحملات والمبادرات الوطنية التي قامت بها الحكومة والتي ركّزت على الحضارة والثقافة والتراث والمغامرات المتنوعة والجمال الطبيعي الذي تتمتع به السلطنة، في حين شكّل تشجيع الاستثمار في البنية التحتية والذي يهدف إلى تعزيز الصناعة الناشئة، أحد أبرز تلك المبادرات.

وتتوقع وزارة السياحة في سلطنة عُمان زيارة أكثر من 284 سفن سياحية إلى السلطنة خلال موسم 2019 ـ 2020، وذلك ضمن موسم السفن السياحية التي تزور موانئ السلطنة ‏خلال الموسم السياحي الشتوي الذي يبدأ في أكتوبر 2019 وينتهي في آخر شهر أبريل 2020. وستحمل هذه السفن آلاف السياح القادمين إلى السلطنة من مختلف دول العالم، وستتوزع على 3 موانئ، حيث سيستقبل ميناء السلطان قابوس السياحي 162 زيارة، وميناء خصب 75 زيارة، بينما سيستقبل ميناء صلالة 47 زيارة.


وتلعب الوزارة دوراً كبيراً في تنمية وتعزيز سياحة السفن العملاقة، من خلال التعاون والتنسيق مع القطاعين الحكومي والخاص ونخبة الشركات العالمية المالكة والمشغلة لهذه السفن، وفي السياق نفسه، تبذل الوزارة كل ما بوسعها لتصبح موانئ السلطنة وجهة إقليمية وعالمية مثالية وجاذبة للسفن السياحية العملاقة، حيث تعمل على تسخير كل الإمكانيات وتقديم التسهيلات اللازمة من مرونة استخراج التراخيص وصولاً إلى التصاريح المطلوبة، لاستقطاب وجذب المزيد من تلك السفن، التي تمثل ركيزة أساسية وهامّة لنمو حركة السياحة في السلطنة، التي تساهم بدورها في تعزيز النمو الاقتصادي الوطني وزيادة الدخل وتنويع مصادره.
#بلا_حدود