الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
No Image Info

"إنوفست" تتوسع بالكويت.. وتسوي مديونية في البحرين

كشفت شركة "إنوفست" المدرجة ببورصتي البحرين والكويت الماليتين، عن خطط توسعية جديدة بدول الخليج، وتسوية مديونية مع أحد البنوك التجارية. وبحسب بيان، أعلنت الشركة البحرينية عن صفقة تستحوذ من خلالها على حصة جوهرية في إحدى الشركات المتخصصة بتصنيع مركبات الخشب البلاستيكي ومقرها بدولة الكويت.

وقالت الشركة إن تلك التوسعة تأتي تماشياً مع خطتها للسنوات الثلاث المستقبلية المعتمدة بالعام المنصرم والتي تتمثل بشكل أساسي بعملية التنوع في الاستثمار والبحث عن فرص ذات عوائد مستدامة. وتهدف الصفقة إلى تطوير وتوسيع نطاق الأنشطة التجارية للشركة في دولة الكويت ومملكة البحرين، ومن ثم الاتجاه نحو بقية أسواق دول الخليج، ومن المتوقع إتمام إجراءات الصفقة خلال الربع الأول من عام 2020. وتجاوز حجم السوق العالمي في قطاع الخشب البلاستيكي نحو 4 مليارات دولار أمريكي كما يتميز بنمو مطرد في كل من مملكة البحرين ودولة الكويت وذلك بفضل تنامي الطلب في قطاعي الإنشاءات والمقاولات.

وفي بيان منفصل، قالت شركة "إنوفست" إن شركة مارينا درة البحرين للتطوير العقاري إحدى شركاتها الزميلة وقعت اتفاقية تسوية كامل مديونيتها مع أحد البنوك التجارية المحلية بمملكة البحرين.


وأوضحت الشركة أن هذه التسوية نجمت عنها خسارة بلغت حصة مجموعة "إنوفست" منها 1.7 مليون دينار بحريني (4.5 مليون دولار).

ومن المتوقع أن يظهر انعكاس هذه الخسارة في البيانات المالية للمجموعة للربع الأول من السنة الحالية 2020. وأوضحت الشركة أن أثر هذه التسوية سيكون له انعاكس إيجابي في السنوات القادمة من حيث تحرير الرهونات العقارية وعدم تحمل الشركة الزميلة أعباء تكلفة التمويل مستقبلاً.

ولفتت إلى أن ذلك يتماشى مع استراتيجية عمل المجموعة في تطوير الأداء وتحقيق النمو المستدام. وعلى مستوى النتائج المالية لـ"إنوفست" فإن أرباحها هبطت بنسبة 57.3 % لتصل إلى 5.57 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، مقابل 13.06 مليون دولار في نفس الفترة من عام 2018.

ويعود سبب هبوط أرباح المجموعة في تلك الفترة وفقاً للبيانات المالية، إلى زيادة مجموع المصروفات التشغيلية بنسبة 57% لتصل إلى 9.57 مليون دولار، مقابل 7.60 مليون دولار في نفس الفترة من عام 2018.

و"إنوفست" تأسست في عام 2002 كمؤسسة استثمارية تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية، وتخضع أعمالها لرقابة المصرف المركزي البحريني، وتمتد أعمالها لعدة مجالات رئيسة وهي: الاستثمار المباشر والمساهمات الخاصة، إدارة الأصول، والاستثمار والتطوير العقاري.
#بلا_حدود