السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021
الصورة من إي بي أيه

الصورة من إي بي أيه

تدابير مكافحة الفيروس تدعم ارتفاع مؤشرات الأسهم الصينية بالختام

اختتمت مؤشرات الأسهم الصينية تعاملات اليوم الثلاثاء على ارتفاع، بدعم التدابير التي أعلنتها السلطات لدعم الاقتصاد سيولة وشركات المتضررة من تفشي فيروس "كورونا".

وتأتي ارتفاعات الأسهم الصينية بالتزامن مع ارتفاع أسواق الأسهم اليابانية والأمريكية، وسط تراجعات أسعار النفط مع ترقب لاجتماع أوبك وحلفاؤها لإيجاد حلول مواجهة تراجع الطلب على الخام وسط تفاقم أزمة الفيروس.

وخفض أمس البنك الصيني معدلات الفائدة على اتفاقيات إعادة الشراء العكسي وضخ السيولة في الأسواق للمساعدة في دعم الاقتصاد الذي تأثر بسرعة بسبب تفشي فيروس كورونا.


كما تعهدت السلطات الصينية باستخدام أدوات السياسة النقدية المختلفة لضمان أن تطل السيولة كافية بشكل معقول، ولدعم الشركات المتضررة من تفشي الفيروس في مدينة "وهان"، مع بناء أسرع مستشفى في العام لتلقي الحالات، وإجراء تجارب سريرية لتصنيع أدوية للمرض. يشار إلى أن عدد وفيات فيروس كورونا ارتفع لـ 427 شخصاً، وزادت حالات الإصابة بالصين ونحو 27 دولة، إلى جانب تسجيل الفلبين أول حالة وفاة بالمرض خارج الصين.

وبختام تعاملات اليوم ارتفع مؤشر شنجهاي المركب للأسهم الصينية بنسبة 1.34 بالمائة إلى النقطة 2783.29، بزيادة 36.68 نقطة عن مستويات الأمس (أول جلسة بعد العودة من عطلة رأس السنة القمرية التي امتدت من 23 يناير، حتى 2 فبراير. كما صعد مؤشر شنشن المركب بنسبة 1.8% لغلق عند النقطة 1713.52، بزيادة 30.35 نقطة.
#بلا_حدود