الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
بنك بلوم. (الرؤية)

بنك بلوم. (الرؤية)

بنك لبنان والمهجر ينفي نيته التخارج من السوق المصري

أكدت إدارة بنك لبنان والمهجر (بنك بلوم)، أنها ليس لديها أي نية لبيع استثمارات المصرف في مصر، ولم تجرِ مفاوضات في هذا الشأن.

وأكدت إدارة المصرف اليوم الثلاثاء، تعقيباً على ما تم تداوله حديثاً عبر بعض الصحف والمواقع الإلكترونية حول احتماليه تخارج بنك لبنان والمهجر (بنك بلوم) من السوق المصري بالقول إن ذلك عارٍ عن الصحة.

ونفى بنك بلوم مصر، نفياً تاماً تلك الشائعات، مؤكداً على استمراره في تنفيذ استراتيجيته التي تهدف إلي تعزيز حصته السوقية في مصر.


ونقلت تقارير صحافية، عن مصادر لم تسمها توقعاتها بتخارج بنك بلوم من السوق المصري خلال الفترة القليلة القادمة، في إطار الأزمة التي تمر بها البنوك اللبنانية، وقيامها بالتخلص من استثماراتها الخارجية، لتوفير سيولة تدعم بها مراكزها الأم بلبنان.

وفى هذا الإطار قالت مصادر وثيقة الصلة ببنك لبنان والمهجر (بلوم) إن البنك تلقي عرضاً من أحد البنوك السعودية الكبرى للاستحواذ على بنك "بلوم مصر" وجارٍ دراسة العرض حالياً، على أن تلي هذه الخطوة عملية فحص نافٍ للجهالة للبنك للوقوف على قيمة الصفقة.

وأكدت المصادر أن الأمر حتى الآن لا يخرج عن نطاق التفاوض، ولم تُتخذ أي خطوات فعلية في هذا الشأن.

ويستلزم إجراء الفحص الفني لبنك بلوم مصر الحصول على موافقة البنك المركزي المصري وهو ما لم يتم التطرق إليه حتى الآن.

ويصل رأس مال بنك بلوم مصر إلى نحو 2 مليار جنيه، ويمتلك البنك 42 فرعاً، ويعد بنك بلوم مصر أحد أكبر وحدات مجموعة بنك لبنان والمهجر خارج لبنان.
#بلا_حدود