السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
فودافون

فودافون

المصرية للاتصالات تعيّن مستشاراً لدراسة الفرص الاستثمارية بصفقة " فودافون"

قالت المصرية للاتصالات، إنها بصدد تعيين بنك استثمار لدراسة الخيارات والفرص الاستثمارية في ضوء اعتزام مجموعة فودافون العالمية التصرف في حصتها في فودافون مصر.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، أن بنك الاستثمار سيقوم بدارسة الخيارات والآثار المترتبة على الصفقة وفقاً لحقوق الشركة المصرية للاتصالات باتفاقية المساهمين والقوانين المصرية.

وفي السياق ذاته، حصلت المصرية للاتصالات على إفادة الهيئة العامة للرقابة المالية بخضوع الصفقة المحتملة لأحكام الباب الـ12 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 الخاص بعروض الشراء بقصد الاستحواذ من عدمه.


وينص الباب الـ12 من قانون سوق رأس المال، الذي ينظم عروض الشراء بقصد الاستحوإذ، على تقدم عروض الشراء في الحالات الآتية وهي؛ عروض الشراء للأسهم والسندات القابلة للتحول إلى أسهم في الشركات المقيدة لها أسهم أو سندات قابلة للتحول إلى أسهم بالبورصة المصرية سواء بطريق مباشر أو غير مباشر، وعلى شهادات الإيداع الأجنبية المقابلة لها أو عروض الشراء للأسهم والسندات القابلة للتحول إلى أسهم فى الشركات التي طرحت أسهمها في اكتتاب عام في السوق الأولي أو من خلال طرح عام في سوق التدأول، ولو لم تكن مقيدة بالبورصة.

وأعلنت شركة الاتصالات السعودية stc في وقت سابق، عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة فودافون العالمية بخصوص استحواذ stc المحتمل على حصة فودافون البالغة 55%، في شركة "فودافون مصر".

واتفق الطرفان على تقييم نقدي قدره 2.392 مليار دولار أمريكي (8.970 مليار ريال سعودي) لحصة المجموعة وهي 55% في فودافون مصر، أي ما يعادل 4.350 مليار دولار أمريكي (16.312 مليار ريال سعودي) لكامل قيمة "فودافون مصر"، وسيتم تحديد مبلغ الاستحواذ النهائي عند توقيع الاتفاقيات النهائية الملزمة. وفي حال اكتمال الصفقة، يعتزم الطرفان إبرام اتفاقية شراكة سوق تُجيز استخدام علامة "فودافون" التجارية، وغيرها من خدمات "فودافون" الأخرى.
#بلا_حدود