السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

"إنوفست" البحرينية تشتري حصة في شركة كويتية

كشفت شركة "إنوفست" المدرجة ببورصتي البحرين والكويت الماليتين، اليوم، عن تفاصيل صفقة الاستحواذ التي قامت بها في الكويت مؤخراً، إضافة إلى تسوية مديونية شركة تابعة لها.

وأوضحت الشركة في بيان، أنها عقدت صفقة استحواذ على حصة بشركة مجموعة المشروعات المتطورة القابضة - الكويت، تبلغ 45% بما قيمته 0.8 مليون دينار كويتي (2.6 مليون دولار).

وفي بيان سابق، أكدت الشركة البحرينية أنها تستهدف من تلك الصفقة تطوير وتوسيع نطاق الأنشطة التجارية للشركة في دولة الكويت، ومن ثم الاتجاه نحو بقية أسواق دول الخليج.


وتأتي الصفقة تزامناً مع النمو المطرد للقطاع في كل من مملكة البحرين ودولة الكويت وذلك بفضل تنامي الطلب في قطاعي الإنشاءات والمقاولات، ووسط تجاوز حجم السوق العالمي لصناعة الخشب البلاستيكي نحو 4 مليارات دولار أمريكي.

وفي بيان منفصل، أوضحت شركة "إنوفست" أن إجمالي مديونية شركة مارينا درة البحرين للتطوير العقاري إحدى شركاتها الزميلة التي وقعت اتفاقية تسوية مع أحد البنوك التجارية المحلية بمملكة البحرين بلغت 191.1 مليون دينار بحريني (50.66 مليون دولار). وأوضحت أن تلك التسوية ستتم مقابل عقار بقيمة 17.2 مليون دينار بحريني (45.62 مليون دولار)، وذمم مالية بقيمة 1.4 مليون دينار (3.71 مليون دولار)، ودفعة نقدية بقيمة 0.5 مليون دينار (1.33 مليون دولار).

وبحسب بيان سابق، توقعت الشركة أن يظهر انعكاس هذه الخسارة في البيانات المالية للمجموعة للربع الأول من السنة الحالية 2020، موضحاً أن أثر هذه التسوية سيكون له انعكاس إيجابي في السنوات القادمة من حيث تحرير الرهونات العقارية وعدم تحمل الشركة الزميلة أعباء كلفة التمويل مستقبلاً.

وعلى مستوى النتائج المالية لـ"إنوفست" فإن أرباحها هبطت بنسبة 57.3%، لتصل إلى 5.57 مليون دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي، مقابل 13.06 مليون دولار في نفس الفترة من عام 2018. ويعود سبب هبوط أرباح المجموعة في تلك الفترة وفقاً للبيانات المالية، إلى زيادة مجموع المصروفات التشغيلية بنسبة 57% لتصل إلى 9.57 مليون دولار، مقابل 7.60 مليون دولار في نفس الفترة من عام 2018.
#بلا_حدود