الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
(الرؤية)

(الرؤية)

أسعار النفط تقفز مع آمال خفض الإنتاج وإيجاد لقاح لـ"كورونا"

قفزت أسعار النفط عالمياً خلال تعاملات اليوم، مع آمال التوصل لاكتشاف لقاح ضد فيروس "كورونا" الذي نشأ بالصين، وامتداد اجتماع لجنة "أوبك+" لليوم الثالث، لمناقشة مدى الحاجة لخفض الإنتاج.

وقفز سعر العقود الآجلة لخام برنت تسليم أبريل المقبل 1.94% إلى 56.35 دولار للبرميل. وسجل سعر العقود الآجلة لخام نايمكس القياسي تسليم مارس القادم 51.93 دولار للبرميل، بارتفاع 2.33%.

وقررت لجنة منبثقة عن أوبك+ تمديد اجتماعها ليوم ثالث لتناقش مجدداً اليوم مدى الحاجة إلى خفض إنتاج النفط في مواجهة تداعيات الفيروس على طلب الطاقة والنمو الاقتصادي العالمي، وأفادت تقارير أن روسيا ترفض تعميق خفض الإنتاج، ولكنها تدعم تمديد الخفض الحالي.


وأظهرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، ارتفاع مخزونات النفط بأكثر من التوقعات خلال الأسبوع الماضي إلى 435 مليون برميل، في حين تراجع إنتاج الخام الأمريكي 100 ألف برميل يومياً من أعلى مستوى في تاريخه، ليصل إلى 12.900 مليون برميل يومياً، ويترقب المستثمرون اليوم إعلان بيانات معهد البترول الأمريكي.

وكشفت تقارير أن العلماء يطورون لقاحاً للفيروس سريع الانتشار، فيما أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس أنه لا توجد علاجات مكتشفة حتى الآن.

وتزايد عدد وفيات الفيروس إلى 565 حالة، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى 28.28 ألف حالة، وظهر الفيروس في نحو 28 دولة.
#بلا_حدود